رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تخصيص أرض مجزري طنطا والمحلة لصلح الإسكان

المحـافظـات

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 11:24
تخصيص أرض مجزري طنطا والمحلة لصلح الإسكاناللواء محمد نعيم
الغربية - عاطف دعبس:

وافق مجلس إدارة صندوق الإسكان بمحافظة الغربية، برئاسة اللواء الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية، على مذكرة مديرية الطب البيطرى المقدمة للمجلس بأن تؤول أرض مجزرى طنطا والمحلة الكبرى إلى صندوق الإسكان، لاستغلالها فى مشروعات للإسكان.

وتضمن القرار أن يتحمل صندوق الإسكان تكلفه إنشاء مجزر آلي جديد في مكان أخر بديل؛ حيث أن الكتلة السكنية زحفت حول مجزري طنطا والمحلة الكبرى اللذين تم بناؤهما منذ سنوات طويلة وآلت حالة المبانى

بهما إلى تدهور ملحوظ وأعمال ترميمهما وصيانتهما تحتاج الى تكلفه مرتفعه جدا.

وافق المجلس على المذكرة المقدمة وتخصيص أرض مجزر طنطا العمومى لمشروعات الاسكان الاجتماعى وأرض مجزر المحلة الكبرى لمشروعات إسكان استثمارى لتنمية موارد الصندوق حتى يتمكن من تدبير أراضٍ لمشروعات الإسكان الاجتماعى.

كما وافق المجلس على تخصيص وحدات سكنية أولى بالرعاية حجرة وصالة لعدد 5 حالات

ملحة تقدمت بطلبات تم بحثها ودراستها بمعرفه اللجان المختصة.. كما قرر المجلس تشكيل لجنه لتقييم أعمال الصيانه والترميم بمساكن حى السلام وحى العمرى وحساب تكلفة هذه الترميمات على أن يتحمل الصندوق 50% من هذه التكلفه ويتحمل المنتفعين ال50% الباقية على أقساط لمدة خمس سنوات.

ووافق المجلس أيضا على اعتماد نتيجة القرعة العلنية لتوزيع الوحدات السكنية للمشروع القومى للاسكان بمدينة قطور على 98 وحدة سكنية من 99 وحدة على أن يتم تخصيص الشقة المتبقية للأول من كشوف الاحتياطى لهذه الوحدات السكنية بعد سحب الشقة من أحد المواطنين غير مستوفٍ للشروط.

 

أهم الاخبار