رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 ملايين و600 ألف جنيه دعمًا لمزارعي القطن بأسيوط

المحـافظـات

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 11:06
4 ملايين و600 ألف جنيه دعمًا لمزارعي القطن بأسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح:

قال المهندس مصطفى رشدي، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إن مديرية الزراعة بأسيوط قامت بحصر عدد الفلاحين الذين قاموا بزراعة القطن بالمحافظة وذلك عقب قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بصرف دعم لمزارعي القطن بالجمهورية من محفظة بنك التنمية والإئتمان الزراعي التابع لوزارة الزراعة المصرية.

وأوضح المهندس مصطفى رشدي أن ذلك يأتي بعد أن كلف الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة المصري، البنك بالبدء الفوري

في صرف دعم القطن للمزارعين، والذي حدده الرئيس عبد الفتاح السيسى بـ1400 جنيه للفدان، مشيرًا إلى أن عدد الفلاحين الذين قاموا بزراعة القطن بأسيوط بلغ 2435 مزارعًا.
وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى أن عدد الفلاحين الذين تم صرف الدعم لهم حوالي 2213 مزارعًا، وجار الصرف لحوالي 222 مزارعًا، حيث بلغ حجم
زراعة القطن بالمحافظة3657 فدانًا، وتم صرف الدعم لـ 3356 فدانًا، وجار الصرف لـ 301 فدان وبلغ حجم ما تم صرفه من الدعم حوالي 4 ملايين و600 ألف جنيه وباقي صرف 400 ألف جنيه.
من جانبه أشاد اللوء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بالجهود التي تبذلها الحكومة في عهد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وقراراته الحكمية في تلك الفترة الراهنة للنهوض بالوطن ودعمه الكامل للفلاح المصري ووقوفه إلى جانبه، فضلا عن وضع الخطط المستقبلية التي من شأنها رفع الاقتصاد القومي ورفع الحالة الاقتصادية للفلاح.

 

أهم الاخبار