رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح معرض "إنتل للعلوم والهندسة" بالإسماعيلية

بوابة الوفد الإلكترونية

إيمانًا بأن البحث العلمي والاختراعات والإبداع والمدارس هي مصدر للإشعاع والمعرفة ومفخرة العلماء افتتح وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية "معرض إنتل المحلي للعلوم والهندسة ( Intel ISEF)  يرافقة عميد كلية الهندسة جامعة قناة السويس ومدير مركز التطوير التكنولوجي، والذى نظمته مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع جامعة قناة السويس.

شهد الجلسة الافتتاحية أحمد موسى، وكيل المديرية والدكتور عطية عارف، عميد كلية الهندسة، وجمال زهران، مدير مركز التطوير التكنولوجي ممثل شركة انتل للبرمجيات.
قال أحمد موسى إن التعليم هو قاطرة التنمية البشرية وهي المصدر الرئيسي للإشعاع والمعرفة والمنارة في المجتمع المحلي، مضيفًا إيمانًا منّا بضرورة مد يد العون والربط بين التعليم قبل الجامعي والجامعة والمجتمع بمؤسساته ومنظماته المختلفة، فلابد من كثرة مشاركة الطلاب في التعليم قبل الجامعي من

عباقرة وباحثين في مسابقات دولية وتحت إشراف وتحكيم أكاديمي.
وأشار إلى أن الدستور الجديد رفع الدعم المخصص للتعليم والبحث العلمي من الناتج القومي، وهذا سيساهم في تقدم البحث العلمي والاهتمام به.
وأكد أن التعاون المثمر والبناء بين شركات القطاع الخاص ممثلة في شركة انتل ومؤسسات المجتمع المدني والجهات الحكومية ممثلة في الجامعة ومديرية التربية والتعليم سيكون له بالغ الأثر في تقدم مصرنا الحبيبة، متمنيًا أن نجتمع على قلب رجل واحد من أجل رفعة مصر بما يتناسب مع دورها الريادي.