رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"نصر" امتحان الاوقاف فرصة ذهبية للجماعات المتطرفة

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح الشيخ "عادل نصر "المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية بأن امتحان وزارة الأوقاف جاء فرصة ذهبية للجماعات المنحرفة فكريآ حيث خلا من القضايا التى ستبين موقفهم كقضايا التكفير والعنف وغير ذلك.

وذكر المتحدث باسم الدعوة السلفية"، أن الامتحان كان ينبغى أن يركز على الأسئلة والقضايا الخطيرة التى تهدد المجتمع كالتكفير والعنف وإراقة الدماء ولكن للأسف جاء بعيداً عن ذلك فى مسائل وقضايا فقهية وقع الخلاف فيها بين أكابر العلماء كمشايخ الأزهر الكبار .
وتابع نصر: "قضية فوائد البنوك إن كان هناك من يراها أنها ليست ربا فهناك من يري أنها ربوية كالإمام الأكبر الشيخ جاد الحق على جاد الحق شيخ الأزهرالسابق فهل سيُلام من أخذ برأيه مثلاً وهل سيُعد ذلك

تطرفآ، وكذلك قضية تولية المرأة القضاء وغير ذلك مما وقع الخلاف فيها والترجيح من شأن أهل العلم والفقة وفق القواعد العلمية والأصولية كما يعلم كل ذلك من درس الفقه المقارن فى كلية الشريعة بالأزهر.
وعن عدم حضور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية ، قال نصر"لشعوره بالإقصاء المبكر كما حدث مع الشيخ عبدالمنعم الشحات وهو قامة علمية، فقد وجهت إليه الأسئلة بامتحان القبول بمعهد الأوقاف بعيدة تمامآ عن الواقع فهذا المراد هو الإقصاء والإبعاد".