رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزير الآثار يكشف عن مومياء "مغني آمون"

 الدكتور ممدوح الدماطي،
الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار ومحافظ الأقص

شهد الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار ومحافظ الأقصر، اليوم  الكشف عن مومياء بمنطقة العساسيف التي تضم مقابر الأشراف والنبلاء حيث نجحت البعثة الأثرية الإسبانية العاملة بمنطقة العساسيف بمحافظة الأقصر، بالتعاون مع وزارة الآثار المصرية في الكشف عن التابوت وبداخله مومياء "مغني آمون" في مقبرة الوزير أمنحتب حوي 28.

أعلن الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، عن تنظيم عدة افتتاحات قادمة بالأقصر التي تضم العديد من الكنوز الأثرية مشيراً إلي دراسة مشروعات بإضاءة آثار المحافظة، وتفقد الوزير والمحافظ أعمال البعثات الأثرية  والاكتشافات الجديدة داخل المنطقة .
جاء ذلك عقب احتفالية  الاعلان عن فتح تمثالي أمنحتب للزيارة بعد إعادة تنصيبهما  من خلال المشروع المصري الأوروبي  برئاسة الدكتور هوريج سورزين رئيسة البعثة الأوروبية  لإنقاذ تمثالي  الملك أمنحتب الثالث  الواقفين أمام  البوابة الشمالية لمعبده غرب مدينة الأقصر التاريخية.
وأشار محافظ الأقصر إلى أن التمثالين إضافة لمعالم الأقصر الأثرية لافتا إلي

وجود أكثر من 7 بعثات يعملون جميعا علي استخراج الكنوز الاثرية متوقعاً وجود اكتشافات أخري  جديدة لتتربع الأقصر علي عرش أكبر المدن الأثرية والسياحية.
جدير بالذكر  أنه قد تم تركيب تمثالين للملك أمنحتب الثالث في المدخل الشمالي بمعبده الجنائزي في منطقة القرنة الغنية بآثار الفراعنة ، وذلك ضمن عمل البعثة الأثرية المصرية - الأوروبية  العاملة بمشروع كشف وإحياء معبد الملك امنحتب الثالث غرب الأقصر ويزن  التمثال قرابة 110 أطنان وطول 13,50 مترا ، وهو مكون من 88 قطعة كانت مدفونة تحت الأرض حيث جرى جمعها وترميمها وتركيبها مرة أخرى.