رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤتمر لذوي الاحتياجات الخاصة بالبحيرة

المحـافظـات

الأحد, 14 ديسمبر 2014 16:08
مؤتمر لذوي الاحتياجات الخاصة بالبحيرةجانب من المؤتمر
البحيره - نصر اللقاني :

أكدت المهندسة نادية عبده  نائب محافظ البحيره أن المحافظة تعطي أولوية للاهتمام بذوى القدرات الخاصة من خلال عقد الندوات والمؤتمرات والمسابقات الثقافية والرياضية والفنية لهم حيث حصلت المحافظة هذا العام على 47 ميدالية ذهبية في هذا المجال.

وأشارت إلى ضرورة الاهتمام بمؤسسات التربية الخاصة للنهوض بذوى الاحتياجات الخاصة وتنمية قدراتهم باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن .
جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمى الثانى لذوى الاحتياجات الخاصة تحت عنوان " التوحد وصعوبات التعلم "  الذي نظمته الإدارة العامة للتمكين الثقافى بفرع

ثقافة البحيرة بالتعاون والتنسيق مع مكتبة دمنهور العامة وبحضور الدكتور حمدي عرقوب  رئيس المؤتمر, والسيد الشوبكى مدير عام فرع ثقافة البحيرة , ورضا رمضان  مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم و أحمد الهواش مدير مكتبة دمنهور العامة .
واستعرض الدكتور حمدى عرقوب أهداف المؤتمر التي تتمثل في إلقاء الضوء على  نوعين من الإعاقات فى مجال التربية الخاصة وهى الذاتوية ( التوحد ) وصعوبات التعلم ، كما يهدف المؤتمر
إلى تحسين القدرة على التمييز بين الإعاقات المختلفة.

وأشار رضا رمضان  مدير إدارة التربية الخاصة إلى أن محافظة البحيرة الوحيدة التى طبقت قرار الوزارة بدمج ذوى الاعاقات البسيطة فى التعليم العام حيث تم دمج 32 حالة فى التعليم العام حتى الآن.
  وعرض أحد المكفوفين مبادرة لعمل شارة لذوى الاحتياجات الخاصة لتعريف المجتمع بأنه معاق وتعريفه بنوع إعاقته ليتقدم من لديه الرغبة والقدرة على مساعدته وهى رسالة صامته لطلب العون من الآخرين.
وعلى هامش المؤتمر افتتحت نائب المحافظ معرضا لمنتجات الورش الفنية والعروض الفنية والمسرحية التي نظمتها مدرسة دمنهور الفكرية ومدرسة الأمل ومعهد الأمل بدمنهور على المسرح الروماني بالمكتبة بالإضافة لمسابقة بين المدارس المتخصصة وعروض فنية ومسرح للعرائس .


 

أهم الاخبار