رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجراءات احترازية لمنع انتشار الأمراض بمدارس أسيوط

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار الأمراض المعدية بالمدارس ,برفع حالة الاستعدادات القصوى بالمديرية وتشكيل غرف عمليات للطوارئ الوقائية، تعمل على مدار 24ساعة .

وذكر أبو شامة أنه مع بداية العام الدراسى تم وضع خطة لمكافحة الأمراض المعدية والتي تظهر بين طلاب المدارس وأهمها الجديرى المائى والغدة النكافية بجميع مدارس المديرية وذلك عن طريق  المتابعة المستمرة من قبل أطباء الإدارات والوحدات الصحية التابعة لمديرية الصحة بأسيوط  وذلك طبقا للتعاون المبرم بين التعليم والصحة علاوة على تواجد ممرضة بكل مدرسة منذ بداية اليوم الدراسى حتى نهايته .

وأضاف وكيل الوزارة أنه قى حالة

إكتشاف آية أعراض مرضية على أى من الطلاب يتم منح الطالب وقتها 15يوما إجازة مرضية لاستكمال العلاج بالمنزل , حتى يتم شفاؤة تماماً.

وأضاف أن  اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط  يشدد على ضرورة تكثيف المرور على المدارس والتأكد من نظافتها وكذلك تكثيف حملات التوعية والندوات الإرشادية بالمدارس التى تتضمن التوعية بكيفية الوقاية من الأمراض المعدية بهدف الإكتشاف المبكر لحالات الأمراض المعدية والتعامل معها فوراً لمنع حدوث أي تفشيات وبائية بين الطلاب