رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمال "شويبس" السادات يعتصمون داخل الشركة

المحـافظـات

الأحد, 14 ديسمبر 2014 10:02
عمال شويبس السادات يعتصمون داخل الشركة
المنوفية - أحمد بلال:

دخل اليوم الأحد المئات من العاملين بالشركة الوطنية للصناعات الغذائية بمدينة السادات "شويبس"  في اعتصام داخل الشركة اعتراضا على محاولة رئيس مجلس الإدارة بيع الشركة وتشريد العمال وعدم السماح لهم بالعمل مع الإدارة الجديدة ما اعتبره العمال إهانة لهم وإغلاقاً لبيوتهم.

قام العمال صباح اليوم الأحد بتنظيم وقفة صباحية داخل مصنع الشركة بمدينة السادات رافعين عدداً من اللافتات المطالبة بحقوقهم

كتبوا عليها "مطلبنا الاساسى هو الاستمرار في العمل"، و"لا لتشريد العمالة.. لا لزيادة البطالة" ،و"اعتصام سلمى مفتوح لعمال شويبس"، كما ردد المشاركون في الوقفة عدداً من الهتافات المطالبة باستمرارهم في العمل وعدم ترك الشركة.
أكد احد العمال  "اشرف السقا" أن ازمة الشركة بدأت منذ 46 يوماً وأنهم اعلنوا يومها
الاعتصام داخل الشركة مع استمرار العمل, و أن العمال يعملون بشكل مستمر في الانتاج ولكن بعد انتهاء الوردية يقوم العمال بالبقاء داخل الشركة وعدم تركها للاعتصام ومنع دخول احد غيرهم, مضيفا أن 850 منزلاً على الاقل سيتم إغلاقها في حالة إنهاء التعاقدات مع العمال مما يشكل ازمة كبرى خلال الفترة المقبلة.
طالب العمال وزارة القوى العاملة بالنظر إلى المشكلة والعمل على حلها، حيث إن المطالب ليست سوى الاستمرار في العمل بعد بيع الشركة وعدم إنهاء العقود الموجودة.

 

أهم الاخبار