رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. أمطار غزيرة بالإسكندرية وإغلاق الموانئ

بوابة الوفد الإلكترونية

أغلقت سلطات ميناء الإسكندرية، بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثاني على التوالي، أمام حركة الملاحة البحرية، نتيجة لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع أمواج البحر إلى 3 أمتار وشدة الرياح إلى 25 عقدة.

وكانت قد تعرضت أمس مدينة الإسكندرية إلى أمطار غزيرة منذ الصباح الباكر وانخفاض في درجات الحرارة، المصاحبة نوة "قاسم" شديدة الرياح، أصيبت حركة المرور بالشلل في أماكن متفرقة بشرق وغرب المدينة، بسبب ارتفاع منسوب المياه.
قال اللواء يسري هنري، رئيس شركة الصرف الصحي، في تصريح  لـ"الوفد" إن سيارات الشفط تتحرك فور الإبلاغ عن أي تجمعات للمياه في المناطق كافة، ويتم التعامل معها مباشرة وشفطها وحل مشكلة تجمع المياة، مشيرًا إلى أن تجمعات لا تبقي إلا لمدة ربع ساعة فقط، مضيفًا أن السيارات والعمال في شوارع

وذلك للعمل على شفط المياه، مؤكدًا أن الكورنيش خالٍ من المياه خاصة أنه يحتوي على 4 مصبات.
وأوضح أن سيارات الشفط متواجدة بكل مكان لشفط الأمطار ومنع أي تراكم وتطهير "الشنايش" قبل وبعد كل نوة بمختلف أحياء المحافظة، لضمان انسياب حركة المرور بالطرق الحيوية والشوارع، خاصة بمناطق شرق المدينة. وأشار إلى أن السيارات أزالت كميات كبيرة من المياه، وأن الأمطار تتساقط بغزارة وعلى فترات قليلة من الوقت، مطالبًا المواطنين بالإبلاغ عن أي تجمعات للمياه خاصة في الشوارع الداخلية.