عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعوى تطالب بإدراج الجبهة السلفية منظمة إرهابية

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظر محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية "الدائرة الأولى" في 21 ديسمبر الجاري دعوى تطالب بإدراج الجبهة السلفية والجماعة الإسلامية على قوائم التنظيمات الإرهابية.

كان طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، قد أقام  دعوى قضائية أمام محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية الدائرة الأولى حملت رقم 1592 لسنة 2014. لإدراج  الجبهة السلفية, والجماعة الإسلامية كجماعتين إرهابيتين وحظر تنظمهما واعتبار كل من ينتمي إليهما أو يعاونهما أو يدعمهما من العناصر الإرهابية . أوضحت صحيفة الدعوى إن بتاريخ الأحد 2نوفمبر الماضي  نشر المــــــدعو خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة الســـلفية, وسعد فياض القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب وعـــــــضو الجبهة السلفية, مصطفى البدرى عضو المكتب السياسى بالجبة السلفية وممثلها في تحالف دعم الشرعية, هشام كمال المتحدث

الاعلامى للجبهة السلفية, معتصم شندى القيادي بالجبهة السلفية وعبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بيان, على حسابهم في مواقع التواصل الاجتماعي الى ثوره إسلامية مسلحه وأسموها " انتفاضة الشباب المسلم"  , حيث دعوا الى الخروج يوم 28 من شهر نوفمبر الجاري الهدف منها إعلاء راية الشريعة. كما شمل البيان على كلمات تحريضية يحث فيها شباب تلك الجماعات الإرهابية المتطرفة على الانقلاب على الجيش المصري وقتل جنوده وقلب نظام الحكم فى الدولة .