رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. حفل تخرج "محكمين من أجل مصر" بالإسكندرية

المحـافظـات

الجمعة, 12 ديسمبر 2014 14:55
صور.. حفل تخرج محكمين من أجل مصر بالإسكندرية
الإسكندرية - السيد سعيد:

قال العميد سمير عبد المنعم: إن ما يقرب من 11 مليون دولار من الممكن أن تتكلفها مصر في قضايا التحكيم إذا لم تحسم تلك القضايا وهذا يؤكد أهمية التحكيم الدولى.

جاء ذلك فى حفل تخرج مبادرة "أعداد محكمين من أجل مصر" تحت رعاية الاتحاد الدولي العربي للتحكيم، بحضور اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية.
الجدير بالذكر أن المبادرة المقدمة من الاتحاد الدولي العربي بالتعاون مع محافظة الإسكندرية، تهدف تدريب الموظفين وتحسين أدائهم بالشئون القانونية بمختلف إدارات المحافظة لإعداد العاملين للدفاع عن

المحافظة في القضايا المختلفة بدلا من الاستعانة بمحكمين من الخارج، حيث شارك بالمبادرة 109 متدربين من 28 جهة مختلفة على مستوى الإسكندرية.
من جانبه قال المستشار مبروك شعوط رئيس الاتحاد: إن المبادرة تعد دعما لمحافظة الإسكندرية، والتى بها المقر الرئيس للاتحاد، وتنتشر فروع الاتحاد بدول العالم العربي منها (الأردن - الكويت - البحرين - الإمارات - مصر) وتهدف تلك المبادرة إلى تأهيل جيل جديد من الموظفين
قادر على الدفاع عن الحكومة في القضايا المختلفة.
وأضاف الدكتور داوود الباز رئيس مجلس الأمناء إن مصر تحتاج لهذه الجهود البناءة للدفاع عنها وأن الأوطان بحاجة إلى الفكر كما هي بحاجة إلى السلاح.
كما وأشار المستشار فارس الشامري إلى أن الاتحاد درب أكثر من 20 ألف محامي وقاضي عربي على مدار حياته العملية ولكنه يفتخر بأنه درب تلك المجموعة؛ لما لمسه من روح منافسة وحب للمعرفة والعلم بها، وأن تلك المجموعة شرف له تدريبها وتولى مسؤوليتها.
وأضاف أنه يجب الاهتمام بالشئون القانونية في الإدارات الحكومية، تم اختيار أفضل 15 متدربا وأفضل 10 أبحاث قدمت خلال الدوره كما ستنظم دورة تدريبية مكثفة مدة أسبوع للأوائل.

أهم الاخبار