عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتفالية بأورام المنصورة لفنانى وحملة "عش للناس"

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت ظهر اليوم الصالة الكبرى للدور العاشر لمركز أورام المنصورة الجامعي احتفالية حملة "عش للناس" بالأطفال المرضى المحتجزين للعلاج.

شاركت بالحضور الفنانة معتزة عبدالصبور التي شاركت في فعاليات افتتاح مهرجان "قراءة" الذي انطلق أمس بقاعة المؤتمرات بجامعة المنصورة، ويقام في الفترة من  11 إلى 13 ديسمبر الحالي، وتنظمه مؤسسة "دوم" لدعم الثقافة تحت رعاية  الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، والدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة، ومحافظ الدقهلية.

استقبل الحضور الدكتور احمد ستيت، مدير مركز الأورام، والدكتور وليد النحاس، أستاذ الجراحة بمركز الأورام، ولفيف من رؤساء الأقسام والعاملين بالمستشفي الضيوف بالترحاب، وتم اصطحابهم في جولة داخل الأقسام وغرف المرضي، حيث جاءت مناقشة الفنانة معتزة حول احتياجات مركز الأورام من أدوية وأجهزة في لقائها مع مدير المركز، التي أشاد فيه بالمستوى والأداء الطبي والنظافة التي نقلها المرضى.

جاءت مناقشة الدكتور احمد ستيت ليؤكد ان المركز يتكون من 11 دوراً علوياً خدمياً بسعة عدد الأسرة بالمستشفى تصل إلى 450 سريراً، وتستقبل مرضى من محافظات الدلتا ويبلغ عددهم 80 ألف حالة على العيادات الخارجية في العام الواحد، ونسبة الدخول بلغت 40 ألف مريض سنوياً.

وأكد أن الميزانية للجزء الخاص بالأدوية 7 ملايين سنويا أدوية ومستلزمات ومستهلكات، والمصروفات الفعلية تصل إلى 60 مليون جنيه، ويتم تعويض هذا الفارق من

نفقة الدولة والتأمين الصحي ويصل عجز الديون لصالح شركات الأدوية إلى 15 مليون جنيه سنويا.   

وطالب المتبرعين من رجال الأعمال واهل الخير والعمل التطوعي في المساهمة بدعم هذا المركز العالمي، الذي ينتمي للجامعة ولا يستطيع الإعلان عن نفسه ولا يحظى بالاهتمام الإعلامي مثل مستشفى 75375، حيث يحتاج للدعم بأدوية علاوة على أهمية استكمال وحدة زرع النخاع بما تمثله من أهمية وطفرة لمرضى الأورام، 15 مليون جنيه كحد أدنى، وجهاز الأشعة المقطعية باستخدام النظائر المشعة، 20 مليون، والأجهزة التداخلية لورم سرطان الكبد بحقن مباشر"سى ارم".

 

هذا وقد أقامت حملة "عش للناس"، برئاسة الدكتور وليد عادل وأعضاء الحملة، والفنانة معتزة عبد الصبور، حفلاً غنائياً على "الدي جي" وتناوبوا الرقص مع الأطفال وتوزيع البالونات والحلوى، مع وعد بنشر تلك الصورة على رجال الأعمال للمساهمة في دعم المركز واحتياجات المرضى.