احتفالية "فى حب مصر" للتعليم المفتوح بجامعة المنيا

المحـافظـات

الأحد, 07 ديسمبر 2014 13:40
احتفالية فى حب مصر للتعليم المفتوح بجامعة المنيا
المنيا - أشرف كمال:

نظم مركز التعليم المفتوح بجامعة المنيا، اليوم الأحد، احتفالية "في حب مصر"، تحت رعاية الدكتور جمال أبو المجد القائم بأعمال رئيس الجامعة.

حضر الحفل الدكتور منصور عبدالمجيد، مدير المركز، والدكتور علي البنا، نائب مدير المركز، وأمين عام الجامعة، ومنسقو البرامج بالكليات، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بمدرج كلية دار العلوم.

أكد الدكتور أبو المجد على ضرورة تطوير الأداء التعليمي في التعليم المفتوح، وتوعية الطلاب بالمشاركة في الأنشطة، إلى جانب التحصيل العلمي، بهدف بناء شخصية متكاملة، وخريج يستطيع مواجهة متطلبات سوق العمل.
وأضاف أن مبادرة الاحتفال في حب مصر، الذي نظمها طلاب التعليم المفتوح، هي دلالة علي الولاء والانتماء، الذي

يكنه الطلاب لمصرنا الحبيبة، حيث إن التعليم المفتوح جزء لا يتجزأ من الجامعة، وطلابه لديهم الاحترافية في الابتكار والإبداع، والجامعة لا تألو جهداً في دعمهم وهتف "تحيا مصر..  تحيا مصر.. تحيا مصر".
أوضح الدكتور منصور أن من لا يعرف قيمة الوطن فليغادره ويتركه لمحبيه، ومصرنا في القلوب وفي العقول، ونقف لها شاكرين، فالكل سواء في بناء الوطن في ظل إطار القانون، هاتفاً "تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".
أرسلت الطالبة سحر شحاتة، ممثلة طلاب التعليم المفتوح، من خلال الاحتفالية تحية خاصة
لذوي الإعاقة، في ظل احتفال مصر باليوم العالمي للمعوقين، معبرة عن حبها لمصر، لأنها هي الأم والحبيبة، وهتفت حفظك الله يا مصر من كل سوء.
قدم الطلاب العديد من الفقرات الفنية والشعرية والتواشيح الدينية، حيث قدمت الطالبة هاجر كمال ببرنامج دار العلوم، قصيدة بعنوان "في حب مصر"، وألقى الطالب إبراهيم عبدالتواب تواشيح بعنوان "مصرنا العزيزة"، قائلاً فيها نفسي أعملك حاجة اكيد بيها تكون أحزانك عيد، كما قدم الطلاب أحمد عمر، وعمرو، ومحمد راشد، من برنامجي التجارة والحقوق، العديد من الأغاني الوطنية والمقطوعات الموسيقية.

وعلى هامش الاحتفالية افتتح الدكتور أبو المجد معرضاً للكتاب بكلية دار العلوم، وفي ختام الاحتفالية كرَّم الدكتور جمال أبو المجد، والدكتور منصور عبدالمجيد، والدكتور علي البنا، القائمين على العملية التعليمية في البرامج المختلفة بالتعليم المفتوح، والطلاب الفائزين في الأنشطة الطلابية المختلفة.

 

أهم الاخبار