منح من هيئة علمية ألمانية لجامعة سوهاج

المحـافظـات

السبت, 06 ديسمبر 2014 18:06
منح من هيئة علمية ألمانية لجامعة سوهاج
كتب – علي عبد الودود:

نظمت كلية الآداب بجامعة سوهاج، تحت رعاية الدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة وبالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي( DAAD )  ورشة عمل وندوة علمية للتعريف ببرنامج الهيئة والمنح المقدمة منها للباحثين  بقاعة مجلس الكلية.

صرح بذلك د. عادل صادق المستشار الإعلامي للجامعة، مضيفا أن تنظيم مثل هذه الندوات وورش العمل تأتي في إطار حرص الجامعة واهتمامها بتقديم كافة المميزات والخدمات

التي تساعد أبنائها من الباحثين الذين يرغبون في استكمال دراستهم بالخارج مما يسهم في بناء باحثين أكفاء قادرين علي خدمة المجتمع.
وأكد د. محمود الخضرجي، القائم بأعمال عميد الكلية أثناء كلمته التي ألقاها بالندوة أن هذه المنح التي تقدمها الهيئة ذات فائدة وأثر كبيرين علي الباحثين لما لها من أهميه
علميه لهم في دراسته البحثية..
وأوضح د. فتوح خليل وكلية الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن هذه الورشة تأتي في إطار اتفاقية موقعة بين الجامعة والهيئة من 12 عام وكانت أول اتفاقية بين الجامعة ومؤسسة ألمانية وأنها قد أفادت العديد من الباحثين .
وأشار د.محمد عبد الرحيم أستاذ الآثار المصرية بالكلية وعميد معهد الدراسات الأدبية وممثل الهيئة في الصعيد أن الشعب الألماني من الأكثر اهتماما بالعلم وأن التعاون معهم مفيد للباحثين والباحثات، مطالبا بتوقيع المزيد من البروتوكولات العلمية المماثلة.

أهم الاخبار