رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غرفة عمليات لرصد تظاهرات "جمعة المصاحف" بالمنيا

المحـافظـات

الجمعة, 28 نوفمبر 2014 19:37
غرفة عمليات لرصد تظاهرات جمعة المصاحف بالمنيا
كتب - أشرف كمال:

أقام مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان بالمنيا، اليوم الجمعة، غرفة عمليات لرصد وتوثيق كافة أحداث مظاهرات 28 نوفمبر ، والمسماة ثورة الشباب المسلم ، والتى دعت إليها الجبهة السلفية.

وصرح محمد الحمبولى رئيس المركز بأنه تم رصد قيام قوات الأمن بالقبض على عدد من السلفيين والإخوان بمراكز المحافظة المختلفة، منذ يوم الثلاثاء 25 نوفمبر، وتم عرضهم على النيابه العامة، التى وجهت لهم تهم التحريض على العنف.

وأضاف الحمبولي أن  أول حدث بالمنيا ،

تم فى الصباح الباكر بحرق خمسة أكشاك ملك أقباط بمركز ملوى ، فيما قام الإخوان بتنظيم  تظاهرة فى منطقه أبو هلال ببندر المنيا عقب صلاة الجمعة، واستمرت لمدة نصف ساعة، وتم فضها، والقبض على 10 أفراد، كما تم تنظيم مظاهرة أخرى بالتوفيقية بمركز سمالوط، وتم فضها والقبض على عدد من السلفيين والإخوان المشاركين فيها.

كما تم القبض على 11 من
الاخوان والسلفيين بمركز أبو قرقاص ، وبحوزتهم مولوتوف ومخططات وأوراق خاصة ، بكيفية التحرك فى مظاهرات 28 نوفمبر.

وأكد بعض المواطنين قيام بعض الشباب برمى المولوتوف وضرب الشماريخ على محلات بشارع بورسعيد ببنى مزار. 

ورصد مركز الحريات والحصانات، بعض التظاهرات الصغيرة والسلاسل البشرية التي  أقيمت فى قرى بمركز المنيا بأعداد قليلة جدا لا تتجاوز 200 فرد، وحالات هلع وذعر بين المواطنيين منذ الأمس خوفا من تظاهرات 28 نوفمبر ، وخلو الشوارع من المارة ، كما أن غالبية المحلات التجارية بكافة مراكز المحافظة ، كانت مغلقة حتى عادت الحياة لطبيعتها بعد الساعه 7 مساء اليوم.

أهم الاخبار