رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برهامي: نسبة تمثيل الإسلاميين بالبرلمان ستكون قليلة

المحـافظـات

الجمعة, 28 نوفمبر 2014 02:43
برهامي: نسبة تمثيل الإسلاميين بالبرلمان ستكون قليلةالشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية
كتبت:غادة الدربالى

قال الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، إن حزب النور لن يستطيع المنافسة على كل مقاعد البرلمان، وستكون نسبة تمثيل الإسلاميين في البرلمان المقبل أقل مما سبق، بسبب ما وصفه بـ"زهق المواطنين من اللي شافوه من جماعة الإخوان".

وأضاف برهامي، أن حزب النور لن يدخل في تحالفات مع أي كيانات ليبرالية، ولكن سيتحالف مع شخصيات وطنية، مؤكدًا أن حزب النور سيطالب

بتطبيق المادة الثانية من الدستور، وأن علمانية الدولة بشكل كامل هو أمر مخالف للنص الدستوري، وأن مصر ستظل إسلامية.

 

وأكد برهامي، أن الحوار هو السبيل الوحيد، لرأب الصدع بين شقي الدعوة السلفية في كل من مطروح والإسكندرية، لافتًا إلى أن هناك من يسعي لرأب هذا الصدع حاليًا، معلنًا رفضه دعوات قيادات الدعوة السلفية

في مطروح، لعدم المشاركة في انتخابات مجلس النواب المقبلة، موضحًا أن حزب النور منفصل إداريًا عن الدعوة السلفية، التي تقوم بدورها الدعوي.

وعن استخدام ورفع الشعارات الدينية في الانتخابات البرلمانية المقبلة، أكد ياسر برهامي التزام حزب النور والدعوة بالدستور، الذي يحذر ذلك.

جاء ذلك عقب مؤتمر عقده نائب مجلس إدارة الدعوة السلفية الدكتور ياسر برهامي في محافظة مطروح، برئاسة العمدة إدريس أبو السويطية رئيس مجلس العمد والمشايخ في مطروح، والذى شارك فيه عدد كبير من قواعد الدعوة السلفية، خاصة من مدينتي سيدي براني والضبعة.

أهم الاخبار