عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

25 منحة للسفر إلى الخارج لجامعة الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

حصلت جامعة الإسكندرية على 25 منحة للسفر للخارج ضمن برنامج البعثات المصرية للعام الثانى 2013 /2014 من الخطة الخمسية السابعة 2012 /2017 والممول من وزارة التعليم العالى، وتشمل بعثات خارجية وإشرافا مشتركا ومهمات علمية لما بعد الدكتوراه.

وفى هذا السياق، التقى الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالفائزين بالبعثات لتعريفهم بإجراءات ماقبل السفر وكافة المعاملات الخاصة بالبعثات وتشجيعهم على الاشتراك فى المشروعات البحثية بالتعاون مع الجهات الدولية والاهتمام بفتح قنوات للتعاون بين جامعتهم الأم والجامعات الموفدين إليها.
وأكد الدكتور صديق خلال اللقاء ضرورة الاهتمام بالنشر الدولى للأبحاث ووضع اسم جامعة الإسكندرية على الأبحاث المنشورة واهتمام الجامعة بتشجيع التعاون الدولى والتوسع فى

إنشاء الدرجات العلمية المشتركة وتشجيع سفر الطلاب والباحثين للدراسة والحصول على الدرجات العلمية المزدوجة والمشتركة مع الجامعات العالمية المتميزة علاوة على مردود السفر للخارج على شخصية الطالب من خلال نقل الخبرات وتعلم الثقافات الأخرى وتقبل الآخر.
وأضاف أن الجامعة اتخذت عدة قرارات فى إطار تأهيل الطلاب وإعدادهم للتقدم لهذه البعثات ومنها ضرورة الحصول على شهادة إجادة اللغة الإنجليزية عند التسجيل لدرجة الماجستير وسيطبق هذا القرار اعتباراً من سبتمبر 2015 .