رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ يتهم وائل غنيم بإثارة الفوضى والتحريض

المحـافظـات

الخميس, 27 نوفمبر 2014 11:50
بلاغ يتهم وائل غنيم بإثارة الفوضى والتحريض
الاسكندرية - شيرين طاهر:

تقدم الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر ببلاغ للمستشار سعيد عبدالمحسن محامى عام أول نيابات استئناف الإسكندرية ضد الناشط السياسى وائل غنيم لاتهامه بإثارة الفوضى والتحريض ضد النظام.

وكان المحامى طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر قد تقدم ببلاغ رقم 4047 لسنة 2014 يفيد قيام المتهم وائل غنيم قام بالتحريض ضد الدولة وإثارة الفوضى تزامناً مع دعوة الجبهة السلفية لثورة مسلحة يوم 28 نوفمبر وذلك في تصريحات مسجلة له خلال قمة Rise Up بواشنطن التى نظمتها مؤسسة "فيوجن" الأمريكية الأربعاء الماضى.

وأضاف طارق أن المتهم قال إن مصر ليست فى حالة

كنا نطمح أن نراها عليها، لكن هناك شيئا ما مفاده أن التغيير يمكن أن يكون تدريجيا، وأن الثورات عمليات مرحلية، ومن أجل هذا ينبغى أن نستمر فى النضال من أجل القيم.

وتابع، أن الشىء الوحيد الذى شجعنى على الاستمرار هو أنه ليس المهم كم عدد السنوات التى أعيشها أو الأماكن التى أذهب إليها، لكن ما يهم حقا هو القيم التى قررت الوقوف فى صفها والتى من المحتمل حتى أن أخسر حياتى من أجل الدفاع عنها.

وأضاف طارق محمود أن المقدم ضده

البلاغ بهذه التصريحات التي تتزامن مع مادعت إليه الجبهة السلفية في مصر من الدعوى إلى ثورة مسلحة يوم الجمعة الموافق 28/11/2014 وهو ما يؤكد تحالف هذا الكيان الإرهابي من خلال الدعوى الي الثورة على مؤسسات الدولة.

وأكد أن هذا أن المقدم ضده البلاغ قد أطبق تلك التصريحات من خلال تواجده في مؤتمر أقيم في واشنطن تحت رعاية أجهزة معادية للدولة المصرية, يكون المقدم ضده البلاغ قد ارتكب جريمة السعي إلي قلب نظام الحكم في مصر والعمل على زعزعة الأمن والاستقرار داخل البلاد وهو مايجرمه قانون العقوبات المصري.

بالإضافة إلى قيامه بإثارة الرأي العام العالمي ضد الدولة المصرية والاستقواء بالخارج عن طريق اطلاق تصريحاته في ذلك المؤتمر الذي اقيم تحت رعاية المخابرات الأمريكية التي تستخدم المقدم ضده البلاغ لتنفيذ مخططها ضد الدولة المصرية.

 

أهم الاخبار