رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس سائق تسبب في حادث تصادم بالبحيرة 10 سنوات

بوابة الوفد الإلكترونية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة محمود حسين النجار (قائد سيارة نقل) بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وتغريمه مبلغًا وقدره 50 ألف جنيه، لإدانته بإحراز مخدر الحشيش بقصد التعاطي أثناء القيادة، ما تسبب في حادث تصادم بطريق الإسكندرية-القاهرة الزراعي بالبحيرة.

وكان 16 شخصًا قتلوا، أوائل الشهر الجاري في حادث أتوبيس طلبة البحيرة المدرسة الفندقية من بينهم عدد من الطلاب وأصيب 18 آخرون إثر تصادم حافلة مدرسية بسيارتي نقل، من بينهم سيارة محملة بمواد بترولية، وسيارة ملاكي في طريق مصر إسكندرية/الزراعي بالبحيرة.
كما قررت المحكمة تأجيل نظر الدعوى فيما يتعلق بالاتهام الآخر المسند إلى ذات السائق بارتكاب جرائم القتل والإصابة الخطأ وإتلاف ممتلكات الغير، وذلك إلى جلسة 9 ديسمبر المقبل.
وكان المستشار هشام بركات، النائب العام، أمر بإحالة السائق، وسائق آخر يدعى فوزي عيسي محمود عمرو، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة في أعقاب انتهاء تحقيقات النيابة العامة في الحادث.
وأسندت النيابة إلى السائقين المتهمين ارتكاب جرائم القتل والإصابة الخطأ، وإتلاف ممتلكات الغير، كما أسندت إلى المتهم الأول (سائق النقل) تهمة إحراز الحشيش المخدر بقصد التعاطي.
وكشفت التحقيقات أن سائق حافلة مدرسة

الأورمان الثانوية الفندقية كان يقود سيارته بمنتهى التهور والسرعة بسبب تأخره عن موعد الوصول رغم تحذيرات الطلبة، وعند تجاوزه قرية بولاد فوجئ بقائد السيارة النقل والمقطورة يقطع عليه الطريق للعبور إلى الاتجاه المقابل، فاضطر سائق الحافلة إلى العبور من ذات الفتحة إلى الاتجاه المقابل بعد أن فقد السيطرة على الحافلة فاصطدمت به سيارة خاصة بالإضافة إلى سيارة نقل وأخرى نصف نقل.
وقالت النيابة إن التحقيقات أثبتت أن شدة الاصطدام تسببت في تلف وصلات وقود السيارات الأربع وتسربه إلى أسفلها حتى اشتعل الحريق فيما بين مقدمة السيارة الخاصة ومؤخرة حافلة المدرسة ثم امتدت آثار النيران إلى سيارتي النقل ونصف النقل تحت تأثير الشرر الناتج من شدة الاحتكاك وحرارة المحركات ومواسير العادم "الشكمانات".