رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استنفار أمني وإجراءات مشددة ببورسعيد

المحـافظـات

الخميس, 27 نوفمبر 2014 10:11
استنفار أمني وإجراءات مشددة ببورسعيد
بورسعيد - عبدالرحمن بصلة:

رفعت مديرية أمن بورسعيد درجة الاستعداد القصوى على كافة الأصعدة من خلال خطة محكمة لتأمين المنشآت العامة والخاصة وفرض سيطرة كاملة بالميادين والشوارع وانتشار قوات التدخل السريع التابعة لوزارة الداخلية على كافة الطرق والمحاور والميادين الرئيسية.

وقام اللواء إسماعيل عز الدين مساعد وزير الداخلية ومدير أمن بورسعيد، بجولة تفقدية بالشارع البورسعيدى ومتابعة الدوريات الراكبة والثابتة وزيارة فرق قوات أمن بورسعيد، والتأكيد على جاهزية القوات للتصدى لأى أعمال شغب أو عنف تقدم عليها عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى أو من يعاونهم.
وقال عز الدين – خلال الجولة – "لدينا تعليمات مباشرة باستخدام كل أنواع القوة فى حالة التعدى على أفراد الشرطة والجيش أو المنشآت الحكومية والعسكرية والخاصة أو أية أعمال عنف أو شغب أو إتلاف ولن نسمح بأية محاولات للخروج عن القانون أو القيام بأعمال عنف وشغب".
وقد استعرضت قوات مكافحة الشغب والانتشار السريع بإدارة قوات الأمن مشددا على ضرورة اليقظة التامة والتصدى بكل قوة وحسم لأي محاولات يكون من شأنها تكدير الأمن العام ببورسعيد .
من ناحية أخرى، انتشرت بشكل ملحوظ وحدات من القوات المسلحة واتخاذ التدابير والإجراءات المرتبطة بتأمين المنشآت والأهداف والمرافق الحيوية بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لتوفير الأمن للمواطنين، ورفع حالات الاستعداد القتالى للتحرك.
كما انتشرت القوات لتنفيذ مهام التأمين المكلفة بها للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة بنطاق المحافظة وحماية الحدود الشمالية والمجرى الملاحى لقناة السويس لمنع تسلل عناصر إرهابية مسلحة عبر الحدود للقيام بأعمال عدائية وظهرت نقاط ارتكاز ثابتة ومتحركة قريبة من مراكز وأقسام الشرطة والمنشآت الهامة وداخل الميادين والشوارع لتأمين المنشآت والأهداف والمرافق الحيوية وتقوم وحدات عسكرية بتنفيذ الكمائن والدوريات المتحركة بالتعاون مع الشرطة لضبط العناصر الإجرامية المشتبه بها على الطرق والمحاور المرورية.

 

أهم الاخبار