رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ندوة عن "المفاوضة الجماعية وقانون العمل" بزيوت طنطا

المحـافظـات

الأربعاء, 26 نوفمبر 2014 16:22
ندوة عن المفاوضة الجماعية وقانون العمل بزيوت طنطا
الغربية – عاطف دعبس:

نظمت مديرية القوى العاملة بالغربية اليوم الأربعاء ندوة بقاعة المؤتمرات بشركة طنطا للزيوت والصابون عن قانون العمل والمفاوضة الجماعية وحقوق العاملين وكيفية التوازن بين مصلحة العمل والعمال.

وأكد محمد الصباغ وكيل وزارة القوى العاملة بالغربية أن المفاوضة الجماعية والتى نظمها القانون تكون بين أصحاب الأعمال وممثلي العمال من اللجان النقابية بالنسبة للمشاكل الجماعية وفى حل النزاعات التى تنشأ بين

العمال وأصحاب الأعمال وإذا لم يكن لهم لجنة نقابية تمثلهم النقابة العامة في المهنة التى يمارسونها.
وأشار وكيل الوزارة إلى السلامة والصحة بالنسبة للعمال والبعد عن المخاطر ويحق لصاحب العمل أن يقوم بفصل العامل الذي لا يحترم الشروط التى وضعتها المنشأة للسلامة والصحة المعنية.
وأوضح وكيل الوزارة أنه سيقوم
بإرسال صورة من الوظائف التى تطلبها القوى العاملة للشركات حتى يتمكن أبناء العاملين من العمل والحصول على فرص عمل حتى ولو بالقطاع الخاص.
وفتح وكيل الوزارة الحوار مع العاملين والذين طالبوا أن تقوم الشركة بشراء سيارة إسعاف أو تقوم الشركة القابضة بشراء سيارة إسعاف لخدمة ونقل العاملين من وإلى المستشفيات في حاله الإصابة.
كما طالب العاملون بقسم الأحماض من القوى العاملة أن تعمل على صرف بدل مخاطر لهم أسوة بالشركات الأخرى والتى تصرف للعاملين بنفس المهن بدل مخاطر.

 

أهم الاخبار