عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة للعنف ضد المرأة بدمياط

 اللواء محمد عبد
اللواء محمد عبد اللطيف منصور

شهد اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط، أعمال الندوة التي نظمها المجلس القومي للمرأة برئاسة كريمة البدري بقصر ثقافة دمياط لمواجهة العنف ضد المرأة.

استهل المحافظ الندوة بالتأكيد على أهمية التوعية بقضية مكافحة العنف ضد المرأة بكافة المؤسسات التربوية والتعليمية، وعلى دور الرائدات الريفيات الذي يلعب دوراً محورياً في التوعية وضبط سلوكيات البراعم الصغيرة مؤكداً بأن الحل الأمني وتواجد شرطة مكافحة العنف ضد المرأة هو آخر الحلول ولابد من تفاعل المنظومة المتكاملة من المجتمع المدني والمؤسسات الدينية والتربوية.
وتحدثت كريمة البدري أمينة المجلس القومي للمرأة بدمياط مؤكدة أن محافظة دمياط سجلت أقل نسبة في العنف ضد المرأة على مستوى محافظات الجمهورية، كما تعرضت لأسباب تفاقم ظاهرة العنف ضد المرأة مثل غياب الأمن والعادات والتقاليد الموروثة والسلوك المجتمعي، مؤكدة على أهمية مكافحة العنف ضد المرأة بالعامل الديني فالدين الإسلامي كرم المرأة وحفظ مكانتها في المجتمع.

وأضافت أن المصري القديم كان يحترم المرأة ويقدس مكانتها في المجتمع وقد دعا في العديد من البرديات والمخطوطات إلى المعاملة الحسنة للمرأة، كما أشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة قد وقع العديد من مذكرات التفاهم مع عدد من الوزارات كالعدل والتضامن والثقافة والأوقاف والإعلام لصياغة خطط مواجهة العنف ضد المرأة .
  وقال مدير عام الأوقاف بدمياط إن الإسلام أعطى المرأة حق الحياة وندد بالعنف ضد المرأة ومنع وئد البنات.
وأعطى المرأة حق الملكية الخاصة واختيار الزوج، وساوى بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات والتكليفات الشرعية وجعلها مسئولة عن نفسها أمام الله .