رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو المجد: نحاول إبعاد الطلاب عن الأفكار المسممة

المحـافظـات

الثلاثاء, 25 نوفمبر 2014 15:32
أبو المجد: نحاول إبعاد الطلاب عن الأفكار المسممةجانب من الاجتماع
كتب- أشرف كمال:

أكد الدكتور جمال الدين أبو المجد القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، خلال اجتماع مجلس الجامعة بحضور  محافظ المنيا اللواء صلاح زيادة علي ضرورة الاهتمام بالشراكة والتعاون بين الجامعة والمحافظة، في إطار الخدمات المجتمعية التي تقدمها الجامعة إلى جانب التعليم.

وأشار الدكتور أبو المجد، إلى انتظام العملية التعليمية داخل كليات الجامعة، وممارسة الطلاب للأنشطة، موجهاً الشكر لعمداء الكليات، على الجهد المبذول في توعية الطلاب، لعدم الوقوع في براثن من يسمم أفكارهم.

وأوضح اللواء صلاح زيادة محافظ الإقليم، بأننا قومية مصرية لا نفرق بين المواطنين في الدين أو النوع أو الفكر، وأن

من ينادي برفع المصاحف يوم 28نوفمبر يريدون تقسيم مصر لصالح إسرائيل، التي تنادي بتهويد فلسطين، بهدف استبعاد كل الطوائف الدينية الأخرى، أو القضاء على المعالم الدينية بفلسطين،  ومصر لا تعرف التقسيم.

وأكد أننا نستطيع أن نقرأ ما يحدث حول مصر، رغم وضعنا الحالي في الاقتصاد والعالم يعرف قيمة الشعب المصري، الذي يستطيع المحافظة على هويته، ومن يدعو للتقسيم يبتعد عن مصر لأن الجميع يقبل بعضه البعض.

وطالب الجميع بنقل الصورة للطلاب للتوعية، بما يدور حولهم من

دعاوي التقسيم، التي مرت بها بعض الدول المجاورة، وأن يحافظوا علي هويتهم وقوميتهم المصرية.

كما أشار الدكتور أبو المجد، إلى أن انتخابات الاتحادات الطلابية علي الأبواب، وعلي الجميع بذل الجهد في توعية الطلاب، في اختيار ممثليهم من الممارسين للنشاط، وأن يكون اتحاداً معبراً عن الطلبة، ولا نعطي فرصة للقلائل بالتحكم في الإدارة الطلابية، وطالبهم بالتواصل مع رعاية الطلاب، حتى لا  يستيقظ المتسللون من دعاة التخريب.
وعلي غرار ذلك،  طالب المحافظ الحضور بتوعية الطلاب ، باختيار ممثليهم في مجلس النواب، وخاصة وأن الحكومة لم تتدخل في اختيار المرشحين بالسلب أو بالإيجاب.
وطرح الدكتور أبو المجد علي المحافظ ، إمكانية توفير مكان بالمنيا الجديدة ، لإنشاء معهداً لإعداد القادة تشرف عليه كلية التربية الرياضية ، ويكون لطلاب جميع المراحل.

أهم الاخبار