عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشفى "إسلامي" بالغربية تطرد رضيعا من الحضانة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، تشكيل لجنة من العلاج الحر للتحقيق فى ملابسات واقعة طرد الطفل الرضيع من مستشفى السلام التابعه للجمعية الشرعية بمركز كفر الزيات لعلاجه من الجفاف، وتقديم تقرير وافٍ بما حدث لاتخاذ الإجراءات اللازمة, كما طلبت النيابة تحريات المباحث واستدعاء الطبيب لسؤاله.

وقال شرشر بانه سيتم فرض عقوبات مشددة على جميع المستشفيات الخاصة التى تتعامل مع المرضى بمنطق السوق، وتسيء معاملة المرضى وذويهم واشتراط دفع مبالغ مالية مبالغ فيها قبل علاج الحالات الطارئه بالمخالفه لتعليمات رئيس الوزراء.

وكانت مستشفى السلام الخاصة، التابعة للجمعية الشرعية بمدينة كفر الزيات قد شهدت قيام أحمد صبحى، محاسب بالشركة المالية، بالتوجه للمستشفى لعلاج طفله الرضيع أنس أحمد صبحى الشاذلى، 10 شهور،

وبعد وضع "الكانون" فى يده لبدء علاجه قام أحد الأطباء، ويدعى الدكتور عمر، بجذب الكانون وقام بمساعدة طبيب آخر بطرده وطفله من المستشفى لمجرد أن الأم حاولت الاطمئنان على طفلها.
وتوجه الأب لمركز كفر الزيات، وحرر محضر رقم 31 أحوال اتهم فيه الطبيب بتعريض حياة طفله للخطر لخلاف مع والديه.
 
وبعرض المحضر على مدير نيابة كفر الزيات طلب تحريات المباحث حول الواقعة وعرض الطفل على الطب الشرعى لإعداد تقرير بحالته واستدعاء الطبيب المشكو فى حقه لسؤاله.