رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهالى: بناء طابقين إضافيين وراء انهيار عقار المطرية

المحـافظـات

الثلاثاء, 25 نوفمبر 2014 09:20
الأهالى: بناء طابقين إضافيين وراء انهيار عقار المطرية
كتب - سامى الطراوى:

أكد عدد من أهالي منطقة التعاون أن السبب الرئيسي في انهيار عقار المطرية هو قيام صاحبه ببناء طابقين إضافيين، الامر الذي أدى إلى تصدع المبنى وانهياره على رؤوس السكان.

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة تلقت بلاغا بانهيار عقار مكون من 6 طوابق بشارع نصر عصفور المتفرع من شارع الحرية بعزبة العقاد بالمطرية فى تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل،

وتم إبلاغ الجهات المعنية كافة والحماية المدنية والإسعاف وأجهزة الحي.


على الفور انتقل د. جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، للموقع للإشراف بنفسه على عمليات الإنقاذ، وأصدر تعليماته الفورية للأمن بفرض كردون أمنى حول المنطقة المحيطة بالعقار، وعمل التعديلات المرورية اللازمة لتسهيل حركة دخول المعدات اللازمة للتنقيب عن أحياء بين الأنقاض.

تمكن رجال الإنقاذ وبمعاونة الإهالى من استخراج عدد من المصابين في حالات خطرة, ولا تزال عمليات البحث عن جثث او مصابين تحت الأنقاض مستمرة.
وجه المحافظ لشركات المرافق بسرعة قطع المياه والكهرباء والغاز عن العقار المنهار مع تكليف أجهزة الحي بالبدء بعمل الحصر اللازم للمتضررين وتحديد الاحتياجات كافة اللازمة لهم، مؤكدا بأن الدولة لن تتوانى عن تقديم اى مساعدة لهم.

كما أمر بتشكيل لجنة هندسية فنية من الحى لمراجعة العقارات المجاورة لفحصها وتحديد سلامتها الإنشائية وتضررها من انهيار العقار من عدمه.

 

أهم الاخبار