رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الاستعلامات" تفتتح مؤتمر مراكز النيل السنوى ببورسعيد

المحـافظـات

الاثنين, 24 نوفمبر 2014 13:02
الاستعلامات تفتتح مؤتمر مراكز النيل السنوى ببورسعيدجانب من اللقاء
بورسعيد - عبدالرحمن بصلة:

استقبل اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، بمكتبه السفير صلاح الدين عبدالصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، الذي يزور بورسعيد لافتتاح المؤتمر السنوي لمراكز النيل للإعلام على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

ينظم المؤتمر المجمع الإعلامي بالمحافظة؛ حيث يتناول عرض الخطة السنوية الجديدة وتقييم أعمال المرحلة المنتهية، وإعداد المحاور الإعلامية للمرحلة المقبلة حول التثقيف السياسي وتفعيل المشاركة المجتمعية والعدالة الانتقالية ومناقشة إنجازات مراكز النيل خلال

عام 2014، ووضع الخطة الإعلامية لعام 2015.
أشار قنديل إلى أهمية الرسالة الإعلامية ودورها في تصحيح المفاهيم وتقويم السلوكيات المجتمعية، خصوصاً أن الإعلام يلعب دوراً كبيراً ومهماً في هذه المرحلة التي تتطلب تضافر الجهود كافة من أجل مصر.
أكدت ميرفت الخولي، مدير المجمع الإعلامي ببورسعيد، أن المؤتمر تقليد سنوي لمراكز النيل، بدأ منذ
35 عاما، وهذا العام يستهدف وضع رؤية مستقبلية للعمل المشترك مع مؤسسة "هانس زايدل" الألمانية فى إطار جديد يتناسب مع طبيعة المرحلة الجديدة التى تمر بها مصر والاستفادة من الخبرات الألمانية فى التدريب والتعاون بين الجانبين.
تستمر أعمال المؤتمر ثلاثة أيام، ويعود اختيار بورسعيد تأكيداً لأهمية المنطقة وارتباطها بخريطة مستقبل مصر، خصوصاً مع بدء مشروع حفر قناة السويس الجديدة، ومشروع تنمية القناة، وأن العمل الإعلامي لابد أن يكون مرتبطاً بمسارات التنمية ورؤية الدولة باعتبار الهيئة العامة للاستعلامات أحد أجهزة الإعلام الرسمية.

أهم الاخبار