رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطرابيلى: الإرهاب انتشر بسبب الفقر والبطالة

المحـافظـات

الأحد, 23 نوفمبر 2014 16:07
الطرابيلى: الإرهاب انتشر بسبب الفقر والبطالة
كتب محسن عبد الكريم

أكد اللواء أسامة الجريدلى مستشار المركز الإقليمي للدراسات الاستراتيجية أن مصر تواجه العديد من التحديات سواء كانت داخلية أو خارجية، إقليمية أو دولية للنيل من الوطن مما يلقى المسئولية على الشعب المصرى بكافة قطاعاته أن يقف جنبا إلى جنب لمواجهة تلك التحديات خاصة الإرهاب الذى تزايد وانتشر فى الآونة الأخيرة بشكل كبير.

جاء ذلك خلال الندوة التى أقيمت بجامعة بنى سويف اليوم برئاسة الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة بعنوان (سبل مواجهة الإرهاب والقضاء عليه فى مصر).
وأشار اللواء محمد قشوش- مستشار أكاديمية ناصر العسكرية إلى نشأة الميليشيات المسلحة

فى العصر القديم وإلى الخلط بين الكفاح المسلح والإرهاب وكيف وصلت الجماعات الإرهابية إلى سيناء وأنواع المجابهات سواء الدينية أو المجتمعية مؤكدًا أن أى دولة متماسكة وقوية لا يمكن لها أن تسقط أمام الإرهاب.
أوضح عباس الطرابيلى - رئيس تحرير الوفد الأسبق، أنه يمكن مواجهة الإرهاب من خلال تحسين منظومة التعليم و تركيزه على الكيف بدلا من الكم وإقامة مشروعات سريعة العائد كثيفة العمالة، وذلك للقضاء على مشكلة البطالة والفقر واللذان يعدان أحد
أسباب انتشار الإرهاب .
وأضاف المستشار محمد حسن نائب رئيس مجلس الدولة أن جرائم الإرهاب الدولى تعتبر من الجرائم الأشد خطورة على أى دولة وهو ما يعيشه العالم العربى اليوم من مؤامرات لنشر الترويع والفزع والذعر، مقدما بعض المقترحات لمواجهة الإرهاب والمتمثلة فى عقد مؤتمر دولى عن الإرهاب الدولى والتصدى للإرهاب من خلال اتفاقيات شاملة وتوحيد الجهود المبذولة فى إطار التعاون الدولى الوطنى فى مواجهة الإرهاب.
وأشار المستشار عادل الشوربجى- نائب رئيس محكمة النقض إلى أن الإرهاب قد تطور فى أساليبه وأشكاله وضحاياه وهناك عدة محاور للسيطرة على الإرهاب من خلال التزام الدولة والعمل على استقرار الأمن وتأكيد رقابة القضاء وإحالة جرائم الإرهاب إلى أى جهة من جهات المحاكمة المنصوص عليها فى الدستور.
 

أهم الاخبار