رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نجاح علاج "سوفالدى" بالمستشفي العام بالمنصورة

المحـافظـات

الأحد, 23 نوفمبر 2014 08:54
نجاح علاج سوفالدى بالمستشفي العام بالمنصورة

الدقهلية ــ محمد طاهر:

أعلن الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن تسجيل شفاء أول ثلاث حالات من فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي "سى" بعد تلقيهم علاج سوفالدى، مضيفا أن أول حالة سجلت الشفاء لشخص يدعى علي فوزي عبد الغفار ويعمل "سباكا".


وقال: إن هناك 85 مريضًا حتى الآن بدأ علاجهم بالعقار الجديد منذ السادس عشر من أكتوبر الماضي، مشيرًا إلى أن الثلاث حالات بعد تلقيهم العلاج بأربعة أسابيع جاءت نتائج الـ"بي سى آر" سلبية للفيروس، كما تم عمل تحاليل لهم في معامل حكومية وخاصة أكدت سلبية المرض.

وأشار إلى أنه سيتم متابعة التحاليل للحالات التي تم شفاؤها خلال 12 أسبوعًا و24 أسبوعًا و36 أسبوعًا للتأكد من استمرار سلبية النتائج، مضيفا أن هناك ست حالات من الـ85 حالة بدأوا علاج الشهر الثالث، حيث يمتد العلاج من ثلاثة إلى ستة شهور.

وأوضح أن تلك النتائج أعطت الأمل لباقي المرضى بنجاح العلاج

مع وجود احتمالية كبيرة في نسب النجاح والشفاء لباقي الحالات.

 

ومن جانبه زف الدكتور "مجدي جبر" رئيس وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى العام الجديد بالمنصورة بشرى نجاح العلاج في مراحل تطبيقه الأولى على مرضى فيروس الكبدي "C" مضيفًا أن المريض "علي فوزي" أول المواطنين الذين تلقوا العلاج السوفالدى، والريفافيرين.

 

مشيرًا إلى أن المريض "علي" دخل منظومة العلاج بتسجيل اسمه على "الموقع الإلكتروني للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية"، وفي 25 سبتمبر من العام الجاري قدم للوحدة للعلاج، وبدأ البرنامج  في  16 أكتوبر من العام الجاري وبعد 4 أسابيع  فقط من العلاج بعقار "السوفالدى" كبسولة واحدة يوميًا وعقار "ريفا فيرين" 6 كبسولات يوميًا من الله عليه بنتيجة مذهلة، حيث أصبحت نتيجة التحاليل "البى سى آر" بعد الأسبوع الرابع وبعد

انتهاء العلبة الأولى من العلاج 28 كبسولة سالبة، وتحسن غير عادى في وظائف الكبد وفى الحالة العامة لهذا المريض.


وأكد المريض والذى يعمل سباكا قائلا: أنه تحسنت صحته وأصبح يمارس خلال هذا الشهر عمله بكفاءة، وأصبحت لدى القدرة بالوقوف على السقالة ولأول مرة بعد أن كنت قد توقفت عن المجازفة بهذا الأمر خوفا من أن يصيبني الدوار أثر تمكن الفيروس من جسدي.

 

يذكر أنه يتوافد يوميًا على الوحدة  400 حالة جديدة بالإضافة إلى ما يقرب من 200 حالة متابعة بالإضافة إلى المرضى الذين يتلقون علاج الإنترفرون بمتوسط يصل إلى 1000 مريض يوميًا، وناشد المواطنين معاونة الوحدة قدر المستطاع بعدم اصطحاب أعداد كبيرة من المرافقين، مؤكدًا أنهم حريصون في الوحدة على راحة المرضى متمنيًا للجميع الشفاء العاجل.

 

هذا وقد صدر اليوم إلى الوحدة 66 قرارًا لمرضى التأمين الصحي ليصل بذلك عدد قرارات مرضى التأمين الصحي التي صدرت حتى اليوم 70 قرارًا وسيتم فورًا إعطاء العلاج لمرضى التأمين الصادر لهم هذه القرارات بدءًا من يوم 22 نوفمبر من العام الجاري، حيث يتم الاتصال بهؤلاء المرضى تليفونيًا على الأرقام المسجلة تسهيلًا ورفع معناة الانتقال عن المرضى.
 

 

أهم الاخبار