رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدبولى بالغربية:

الدولة لا تدعم الإسكان المتوسط ولكن تساند المواطنين

المحـافظـات

السبت, 22 نوفمبر 2014 14:03
الدولة لا تدعم الإسكان المتوسط ولكن تساند المواطنينجانب من الجولة
الغربية - عاطف دعبس:

أكد المهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن مشروع الإسكان الاجتماعي الذي تنظمه الوزارة فى المحافظات يعد من أكبر المشاريع المنفذة فى مصر.

لفت الوزير إلى أنه سيتم تسليم الشقق للشباب الراغبين فى حجز الوحدات السكنية بسعر يتراوح ما بين 110 آلاف حتى 130 ألف جنيه، وبقسط شهري قيمته 480 جنيهاً شهرياً على 20 عاماً مدعماً من الدولة بمبلغ 25 ألف جنيه.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الإسكان، اليوم السبت، وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة طنطا وافتتاح بعض مشروعات محطات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحلة، يرافقه الدكتور محمد نعيم

محافظ الغربية.

أشار الوزير إلى أن هناك حملة موجهة من بعض الجهات المغرضة التى تحاول تشويه صورة المشروع وتشتيت المواطنين والخلط بين الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط.
وأوضح الوزير أن الدولة لا تدعم الإسكان المتوسط ولكن تساند المواطنين فقط، مؤكداً أن بعض الشقق فى هذا المشروع يصل سعرها لنحو 450 ألف جنيه، ولكن بالمقارنة بشقق القطاع الخاص نجد أن سعر هذه الوحدات أقل بنسبة 30% .
وأكد الوزير أنه جارٍ حاليا تنفيذ أكبر مشروع للصرف الصحى لإدخال هذه

الخدمة لنحو 760 قرية فى مقابل 580 قرية خلال الـ 20 سنة الماضية، بتكلفة تصل إلى مليار دولار، مضيفا أننا نسعى مع الأشقاء العرب للمساهمة فى مشروعات الصرف الصحى والإسكان كبرامج منفصلة.
كما تفقد الوزير خلال الزيارة وحدات الإسكان الاجتماعي بشارع الجلاء بطنطا وعددها 180 وحدة سكنية، ووحدات الإسكان الاجتماعي بسوق المواشى بالمحلة وعددها 260 وحدة سكنية، وافتتح الوزير يرافقه المحافظ محطة مياه دمرو بتكلفة 320 مليون جنيه من الموازنة العامة للدولة وطاقة إنتاجية 86 ألف متر مكعب، وتخدم المحطة شمال مركز المحلة بإجمالي 25 قرية.
كما افتتح محطة الصرف الصحي بقرية نمرة البصل بالمحلة بتكلفة 42 مليون جنيه تمويل من البنك الدولى وطاقته الانتاجية 8 آلاف متر مكعب ويخدم المشروع قرى عدة بالمحلة.


 

أهم الاخبار