رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقف مراجع حسابات بصحة ميت غمر اختلس 600 ألف جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدر الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بغلق العيادة الخاصة  لمخالفتها لأحكام القانون 15/1981 المعدل بالقانون 153/224 لحين إزالة أسباب الغلق .

وصرح حجازي أنه  خلال الفترة من 1/8/2014 وحتى 20/11/2014 تم غلق عدد 7 من المستشفيات والمراكز وعدد 66 عيادة خاصة، كما تم المرور على عدد 773 من المنشآت وتم إعطاء عدد 400  إنذار للمنشآت الطبية التي تعمل بدون ترخيص، وتم عمل 61 معاينة للمنشآت الطبية ، تم الترخيص لعدد 39 منشأة طبية وتم بحث عدد 78 شكوى والرد عليها  .

يذكر أنه قد تم أعطاء تعليمات مشدده  بتكثيف المرور علي  إدارة العلاج الحر  والعيادات الخاصة ومتابعة  الاشتراطات فتبين وجود مخالفات في عيادة خاصة  لطبيب اخصائى جراحة عامة بمركز شربين محافظة الدقهلية .


فيما أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الدقهلية، في بيان لها، إحالة أحد العاملين بإدارة ميت غمر الصحية، إلى التحقيق

بعد الكشف عن اختلاسه 600 ألف جنيه، وقيامه بتزويره استمارات مرتبات بأسماء وهمية على مدار أكثر من عام.

وأورد البيان أن الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أحال مراجع حسابات بالإدارة الصحية في ميت غمر، إلى التحقيق لتحريره استمارات مرتبات بأسماء وهمية على أنهم عاملون بالوحدات الصحية منذ يوليو 2013 وحتى نوفمبر 2014.

أضاف البيان أنه تم وقف الموظف عن العمل لحين انتهاء التحقيقات، وتشكيل لجنة مكونة من مفتش من المديرية المالية، ومفتش من الشئون المالية والإدارية بالمديرية، ومفتش من الشئون القانونية، وعضو من الجهاز المركزي للمحاسبات للتحقيق معه.