رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أراك على القمة" بكلية التربية جامعة بورسعيد

المحـافظـات

السبت, 22 نوفمبر 2014 13:14
أراك على القمة بكلية التربية جامعة بورسعيد
بورسعيد - شيماء شحاتة:

نظمت كلية التربية بجامعة بورسعيد ندوة تحت عنوان  " أراك على القمة "حاضر فيها د. العدل أحمد المهدي، الخبير الدولي للتنمية البشرية ومدرس المناهج وطرق تدريس اللغة الفرنسية بكلية التربية ببورسعيد .

وحضر الندوة د. خلف الطحاوى، وكيل لكلية لشئون البيئة، ود. هدى عبد الفتاح، العميد الأسبق للكلية، وسمية صالح، مدير عام مركز المعلومات وإتخاذ القرار بالجامعة ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ومجموعة كبيرة من الطلاب .
تناولت الندوة طرق الوصول والصعود إلى القمة باتباع قواعد ورؤية وخطة عمل محددة وخطوات معروفة فى ظل الأستفادة من التجارب وعدم اليأس والحرص على التفاؤل والأضرار يتبعه النجاح وتحقيق الهدف .
قال   العدل، أن من يضع رؤيته فى أطارها الصحيح يضمن النتائج والنجاح حيث أن السير ضد قوانين الحياة لا يحقق الهدف ولا بد من التعلم والتحلى بالمبادىء وإتخاذ قدوة ومثل أعلى ليكون حافز للوصول للقمة .

وطالب العدل، الطلاب بضرورة انتقاء الصحبة الصالحة والتمسك والتحلى بالمبادى والقيم الأخلاقية والدينية والتفاؤل دوما والعمل على تفريغ الضغوط السلبية أولا بأول حيث أن التجارب الفاشلة ليس معناها الفشل بل لابد من الاستفادة منها فكل الناجحين مروا بتجارب بعضها فشلت وكانوا إيجابيين بفكرهم مما ساعدهم على النجاح فى النهاية .
واختتم الخبير  الدولى للتنمية البشرية حديثه بتوجيه النصح للطلاب وحثهم على التمسك بالحلم والهدف والبحث عن الذات والثقة بالنفس والعمل على تطوير المهارات والقدرات وخلق رؤية مستقبلية يتبعها خطوات تولد طاقات وعزيمة وإصرار يتبعه تواصل وتفاؤل وتحقيق الهدف وانطلاق إلى القمة .

 

أهم الاخبار