رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انطلاق شعلة الأولمبياد الخاص بمشاركة المحافظين

المحـافظـات

الجمعة, 21 نوفمبر 2014 20:49
انطلاق شعلة الأولمبياد الخاص بمشاركة المحافظين

متابعات الوفد:

حالة خاصة تعيشها محافظات مصر المختلفة من أجل الاحتفال بمراسم انطلاق شعله الألعاب الإقليمية الثامنة للأولمبياد الخاص والتى تقام بالقاهرة فى الفترة من 3 وحتى 10 ديسمبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فلأول مرة تشهد مصر هذه الحالة التى تعيشها المحافظات والتى خرجت فيها الجماهير لاستقبال هذه الشعلة، واحدثت حالة من الحراك الجماهيري .

ونجحت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية برئاسة د. أمل جمال مع اللجنة المكلفة من قبل اللجنة العليا للألعاب برئاسة الدكتور إكرامي الجمال فى الترتيب لهذا الحدث والذى انطلق فى ثلاث مسارات انطلاقا من استراتيجية وزارة الشباب والرياضة  التي تستهدف إعلاء قيم الوطن والانتماء لدى الشباب.
وكان كلٌ من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي قد اتفقا على ضرورة إحداث حراك مجتمعي من خلال استضافة مصر لهذا الحدث الرياضي الكبير بمشاركة شباب محافظات مصر في تلك الألعاب من خلال جريهم بشعلة الأمل في 23 محافظة مصرية، قبل أن تصل إلى القاهرة لتأخذ طريقها إلى استاد الدفاع الجوي حيث يشهد حفل افتتاح الألعاب.
قام الجمال، لحظة تسليمه الشعلة لكل محافظ، بالتأكيد على رسالة المهندس أيمن عبد الوهاب، بأن يكون هذا الحدث بداية لوضع أنشطة المعاقين فكريا ضمن أولوياتهم في المرحلة القادمة.
وأكدت د. أمل جمال أن وزير الشباب والرياضة قد سعى من وراء مشاركة شباب مصر في تلك الألعاب إلى تفعل دور الشباب في مثل هذه الأنشطة الإنسانية، لأنهم طاقات لابد من استخدامها وتوظيفها فيما يصب في صالح وطنهم مصر .
وفى الإسكندرية، أطلق المحافظ الشعلة الأوليمبية في بداية الاحتفال من

أمام مكتبة الإسكندرية، مشاركا في مراسم الاحتفال الذي تحرك من مكتبة الإسكندرية وحتى قلعة قايتباي.
وشارك في فعاليات المراسم فرق أندية اﻹسكندرية بتقديمها عروضا لفرق المعاقين بها، كما شارك أعضاء أندية الفتاة - التطوع -الجوالة، وتم دعوة الرياضيين الحاصلين على بطولات واﻷبطال الأوليمبيين، يتقدمهم نجم منتخب مصر أحمد الكاس .
كما استقبل اللواء أ.ح أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر الشعلة بعد  بداية فعاليتها من مدينة حلايب وحتى وصولها إلى مدينة الغردقة لتشهد مياه البحر الاحمر احتفالية كبرى شارك فيها أهالي اللاعبين .
وفى شرم الشيخ استقبل اللواء خالد فودة  محافظ جنوب سيناء الشعلة فى احتفالية غلبت عليها الأجواء السياحية وشارك فى حملها عدد من السائحين ، وسط مشاركة فعالة من القيادات الشعبية بالمحافظة ، بحضور اللواء محمود سولية رئيس مدنية شرم الشيخ وعلى أنور الشناوي وكيل وزارة الشباب والرياضة والعميد ربيع عبد الموجود رئيس قطاع خليج نعمة وطلاب المدارس والمدرسة الفكرية بجنوب سيناء.
وأكد فودة أن هذه الدورة رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان وتهدف للترويج السياحي لمصر عامة ولمحافظة جنوب سيناء خاصة.
وأشار أن محافظة جنوب سيناء تقدم كافة أنواع الدعم للرياضة والرياضيين من أبناء المحافظة فى كافة الألعاب.
وشهد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، مراسم مرور الشعلة بحضور محمد الفنجرى، وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، ولفيف من الرياضيين والشباب وممثلين عن مديرية الشباب والرياضة والأوقاف بالمحافظة.
وأشار الهجان إلى أن شعلة الأولمبياد الخاصة بالمعاقين فكريا انطلقت من محافظة أسوان ومرت بمحافظة الأقصر حتى وصلت لمحافظة قنا وستكمل رحلتها إلى محافظات (سوهاج، أسيوط، الوادى الجديد، المنيا، بنى سويف، الفيوم ) حتى الأسبوع الأخير من نوفمبر الحالى بصحبة لجنة من الأولمبياد.
وأبدى محافظ قنا سعادته باستقبال الشعلة، التى تحمل معها آمال وطموحات المعاقين الذين يحدوهم الأمل فى زيادة الاهتمام بهم ورعايتهم ودمجهم فى المجتمع، الذى ينتمون إليه، مضيفًا أن الشعلة توجهت إلى معبد دندرة الأثري، الذي يعد من أروع وأكبر المعابد فى مصر وشاهد على أسطورة العمارة الفرعونية.
كما قام المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ، بايقاد الشعلة من أمام ديوان عام المحافظة، بحضور المهندس حافظ عيسوي وكيل أول الوزارة، السكرتير العام ومحمد عبد المقصود مدير عام الشباب والرياضة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والمجموعات الرياضية وحمله الإعلام من الشباب.
وفى البحيرة أناب عن اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، محمد الصيرة  السكرتير العام للمحافظة لحضور مراسم إيقاد الشعلة بالمحافظة يرافقه اللواء  فتحى عبد الغنى السكرتير العام المساعد، و محمد فايز مدير مديرية الشباب والرياضة، ومندوبان عن  وزاره الداخلية و وزارة الأوقاف و لفيف من الرياضيين وأندية متحدى الإعاقة وشباب وفتيات أعضاء أندية التطوع والجوالة وفرق الموسيقى النحاسية والموسيقية و القيادات التنفيذية والشعبية للمحافظة .
وفى سوهاج بحضور المحافظ اللواء محمود عثمان عطيق، وأحمد الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة، ودكتور أحمد السهم ومجدى الحفناوى، مسئولين وزارة الشباب والرياضة وخالد عبدالباري والمهندس محمد يحى حسن مسئولي الأولمبياد المصرى الخاص؛ لمرافقة الشعلة وقام المحافظ باستلام الشعلة أمام مبنى المحافظة بحضور قيادات المحافظة والشرطة وطلاب كلية التربية الرياضية والمعاقين بالمحافظة ولفيف من أهالى المحافظة وتسليمها الى اللاعبين، متجهين بها إلى استاد سوهاج الرياضى حيث أعلن المحافظ بترحيبة ودعمه لشعلة الألعاب الإقليمية الثامنة ،وتوجهوا بعد ذلك إلى تمثال الملكة ميرت آمون لتوثيق المعالم الأثرية بمحافظة سوهاج، وسوف يتم إقامة احتفال بالعيد الثامن للشعلة وسط أجواء فرحة أهالى محافظة سوهاج ومشاركة لاعبي المحافظة يعقب ذلك التحرك إلى محافظة أسيوط بعد انتهاء الحفل .

 

 

أهم الاخبار