رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مستقبل وطن يؤهل الشباب لسوق العمل بالفيوم

المحـافظـات

السبت, 08 نوفمبر 2014 08:03
مستقبل وطن يؤهل الشباب لسوق العمل بالفيوم
الفيوم- سيد الشورة:

أكدت شيماء أمير، أمين لجنة التدريب والتثقيف بحزب مستقبل وطن بالفيوم أن المحافظة ستشهد نشاطًا ملحوظًا خلال الفترة المقبلة.

يهدف هذا النشاط لرفع الوعي الفكري والثقافي لدى شباب المحافظة ويستهدف مجالات سوق العمل ومحاولة الربط وسد الفجوة بين المناهج التعليمية واحتياجات سوق العمل وذلك من خلال عدة تدريبات على تنمية الكفاءة الذاتية للفرد وتأهيل الأفراد من خلال ندوات و"كورسات" يشهدها مقر مستقبل وطن بالفيوم.

من جهة أخرى أكد رجب سيد، أمين العمال أن الأمانة بالحزب ترصد معاناة السوق المصرية من قلة كفاءة وخبرة العمال وأن

قلة الكفاءة ليست ناجمة عن قلة الخبرة أو لعيب في العامل المصري بل ناجمة عن إحباط العامل المصري بسبب ضياع ما يزيد على 12 عاما من التعليم هباءً منثورًا وذلك من ابتعاد مناهج التعليم المصرية عن احتياجات سوق العمل وبالتالي يحتاج لمزيد من التأهيل والتدريب.

وأضاف عبدالقوي عزوز أمين  المهنيين بالحزب أن الروتين المصري سبب من أسباب تأخر الإنتاج وتراجع مستوى الكفاءة والجودة فى السوق المصرية فإذا كنت مستثمرًا صغيرًا
وتريد بعض التسهيلات للاقتراض فإنك تقابل شروط تعسفية من البنوك المصرية كما انك تقابل سعر الفائدة الذي يزيد احيانا عن 12 %  بينما جميع دول العالم لا تزيد حجم الفائدة فيها عن 8 % وهذا يعتبر غير معقول ويسبب تخلف الإنتاج بسبب خوف المستثمرين من المخاطرة وعجزهم عن سداد سعر الفائدة.
وفي مساعٍ حزب مستقبل وطن لتحسين وتفعيل دور الشباب فى المجتمع المصري أكد الدكتور  محمد نور أمين لجنة الشباب أن الحزب يسعى جاهدا للتوسط لحل هذه الأزمات وذلك من خلال إنشاء قنطرة تربط بين المناهج التعليمية وسوق العمل من خلال رفع كفاءة المواطن والطالب المصري قبل الإقبال على سوق العمل وذلك بالتعاون مع لجنة التدريب والتثقيف.

أهم الاخبار