رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الفيوم يلتقي مؤسسي شباب الصحفيين بالمحافظة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم بمؤسسي اتحاد شباب الصحفيين بالمحافظة لعرض فكرة الاتحاد وأهدافه وخطة عمله خلال المرحلة القادمة .

وأشار المحافظ إلى أنه سيمثل دور المستمع في الاجتماع الذي عقده للاستماع لشباب الصحفيين وفكرتهم في إنشاء اتحاد يجمعهم وأهداف الاتحاد ودور المحافظة في دعمه .

أكد مؤسسو الاتحاد أن الهدف من إنشائه جاء من أجل لم شمل شباب المهنة بالمحافظة والتزامهم بميثاق الشرف الصحفي في تغطياتهم الخبرية وتغيير الصورة النمطية عن الصحفي وتغيير رؤية الإعلام المحلي حتي يقوم بأهدافه البناءة .

وأكد مؤسسو الاتحاد أنهم قاموا بعمل شروط للحصول على العضوية من بينها أن يكون لشباب الصحفيين تحت سن 40 سنة بالإضافة إلى أن يكون الصحفي يعمل بجريدة تابعة للمجلس الأعلي للصحافة وتنطبق عليه الشروط التي تجعل لديه فرصة لدخول نقابة الصحفيين ، كما أنه تم عمل ميثاق خاص بالاتحاد

يتضمن عدة بنود من بينها الالتزام المهني بحق الرد للمسئولين والالتزام بعد التعرض لحياتهم الخاصة واحترامها وضرورة نقل الحقيقة للمواطن كاملة دون أى تحيز ، وغيرها من البنود الهامة التي ستسهم في تطوير المهنة  .

الجدير بالذكر أن اتحاد شباب الصحفيين بالفيوم سيعقد الأسبوع القادم مؤتمر تدشين الاتحاد بحضور شخصيات إعلامية شهيرة بمصر،  بالإضافة إلى كبار المسئولين بالمحافظة، وسيعلن الاتحاد عقب انتهاء المؤتمر عن بدء تلقي طلبات العضوية من الراغبين في دخول الاتحاد من شباب الصحفيين عبر الصفحة الرسمية للاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " .