رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسباب إقالة عميد طب الزقازيق

المحـافظـات

الخميس, 06 نوفمبر 2014 12:33
أسباب إقالة عميد طب الزقازيق
الشرقية - محمود الشاذلي:

قرر مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور أشرف الشيحى رئيس الجامعة فى إجتماعة الطارئ، بإقالة الدكتور طارق حسين عثمان البرمبلى، عميد كلية الطب من منصبه، وذلك لانتمائه لجماعة الإخوان.

جاء ذلك تطبيقاً لقرار رئيس الجمهورية رقم "52" لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام القانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم "49" لسنة 1972، وكلف مجلس الجامعة الدكتور منقذ مطيع بإدارة شئون الكلية لحين تعيين عميد جديد لها .

وكشفت "بوابة الوفد" أسباب إقالة "البرمبلى" التى تعددت من سبب إلى آخر تلتف حول انتمائه لجماعة الإخوان، حيث أكد مصدر

قيادى بجامعة الزقازيق أن إقالة عميد كلية الطب الإخوانى جاءت بسبب تواطؤ العميد مع اعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، وطلاب أسرة الفجر بالجامعة التى تم ضبط بحوزتها العام الماضى "منشورات وملصقات تحرض على الجيش والشرطة وإدارة الجامعة  وشعارت رابعة".

وأضاف المصدر الذى رفض الأفصاح عن اسمه أن العميد الإخوانى قرر عدم محاسبة الممرضات وأعضاء هيئة التدريس الذين أضربوا عن العمل، عقب إضرابهم الذى أدى إلى حدوث خسائر فادحة وتجاهل وإهمال فى
مستشفيات الجامعة.

وأشار إلى أن العميد الإخوانى وافق على سفر أعضاء هيئة التدريس بالكلية خارج البلاد دون الموافقة من إدارة الجامعة، وكان من كليته نصيب الأسد فى تحويل أعضاء هيئة التدريس للشئون القانونية ومجالس التأديب بالإضافة إلى عدم نجاحه لإدارة الكلية فى الفترة الماضية.

وأكد المصدر أن من أهم الأسباب هى وجود مخالفات بسبب مناقصات الأدوية التى قام فيها العميد الإخوانى بالأمر المباشر، وتم فتح بشأنها تحقيقات لازالت حتى الآن بالنيابة العامة والنيابة الإدارية.

يذكر أنه تم خلال العام الماضي فصل عدد من الأساتذة العاملين بكلية الطب بجامعة الزقازيق والمنتمين لجماعة "الإخوان"، وذلك لتغيبهم عن العمل دون مبرر، ومن بينهم الدكتور محمود عزت نائب المرشد العام، والدكتور محمد الجوادى.

أهم الاخبار