رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ كفرالشيخ يشدد على الالتزام بأسعار الأسمدة

المحـافظـات

الاثنين, 03 نوفمبر 2014 14:13
محافظ كفرالشيخ يشدد على الالتزام بأسعار الأسمدةالمستشار محمد عزت عجوة
كفر الشيخ - أشرف الحداد:

شدد المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفرالشيخ علي التزام جمعيات الاصلاح الزراعي والائتمان بأسعار مقررات السماد ، بالإضافة إلى صرف الكميات كاملة للمساحات الفعلية الموجودة لدي المزارعين .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة ، بحضور كل من المهندس سليمان غيث وكيل وزارة الزراعة، والحاج علي رجب نقيب فلاحو كفرالشيخ، ومجدي الشراكي رئيس الجمعية المركزية للاصلاح الزراعي علي مستوي الجمهورية ، ومديرو إدارات كفرالشيخ الزراعية.
واكد رئيس الجمعية المركزية  انه لابد من حصر المساحات المنزرعة فعليا، وخصم المساحات التي تم التعدي عليها بالبناء، لخصمها من الحيازة ، حتي يتثني للجمعيات صرف السماد علي المساحات الفعلية .
وأشار الشراكي بضرورة وجود مندوب من وزارة الزراعة بمصنع السماد بأبو قير لمتابعة الحصة المقررة لكفرالشيخ والكميات التي تصرف يوميا لمتابعتها مع مسئول الجمعيات الزراعية بالمحافظة ، بوصول السيارات المحملة بالسماد من عدمه.
وأضاف نقيب الفلاحين أنه لابد من الحصر الفعلي للمساحات المنزرعة بعد استقطاع المساحات التي تم البناء عليها والمساحات المنزرعة "برسيم".
مشيرا إلى أن كفرالشيخ من أقل المحافظات تهريبا للأسمدة لأن ما تحتاجه الأرض من سماد أقل من المنصرف من الجمعيات.
هذا وقد خرج الاجتماع بعدة قرارات تلاها المحافظ علي الحضور وهي : مسئولية الشركات المتعاقد معها علي

السماد في توصيله الي الجمعيات الزراعية ، الحصر الفعلي للأراضي المنزرعة على الطبيعة بغض النظر عن المساحات المنزرعة "برسيم" ، الالتزام ببرنامج شحن الأسمدة إلى المحافظة ، تتولى المحافظة مع الأجهزة المعنية بالزراعة استلام وصرف الأسمدة للمزارعين، الإعلان عن الأسعار المقررة لأنواع الأسمدة ، المطالبة بوجود مخزون استراتيجي بكل الجمعيات بأسعار حرة للأسمدة بمخازن خاصة بعيدة عن مخازن الأسمدة المقررة للفلاح ، علي أن تحدد أسعارها بنسبة معقولة ، حتى نقضي علي السوق السوداء، هذه الأسعار المقررة لا يجوز زيادتها من قبل الجمعيات ، مشددا على إيقاف الموظف الذي يقوم بمطالبة المزارع باي زيادة ، فضلا عن إجراءات حاسمة أخرى ضد من يتجاوز الأسعار.
وتابع المحافظ أنه سيقوم بالاتصال المباشر بالمزارعين في جميع أنحاء المحافظة للتأكد من استلامه حقوقه دون مزايدات من مسئولي الزراعة.

أهم الاخبار