رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخصيص وحدات من الإسكان الاجتماعي وعمارات الأوقاف

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اليوم اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، حرص المحافظة على توفير مساكن للشباب، الذين سبق لهم الحجز في قرعة الإسكان منذ عام 2008 ضمن المشروع القومي للإسكان.

أوضح زيادة أن عدد الحاجزين الذين قاموا بسداد مقدم الحجز 5 آلاف جنيه بلغ 4526 حاجزا، منهم 159 حاجزا ضمن احتياطي لقرعة عام 2008 ، وكذلك 2500 حاجزا ضمن قرعتي 10/ 16 مارس 2009 ، إلى جانب عدد 1867 حاجزا ضمن قائمة انتظار لم تصبهم القرعة العلنية.

أضاف المحافظ، أن التسكين بالوحدات السكنية سيكون بأولوية الحجز والقرعة العلنية، حيث سيتم تسكين عدد 159 حاجزا في قرعة 2008 بعمارات الأوقاف(غرفتين وصالة) ، فور انتهاء المرافق للوحدات.

أما عدد الـ2500 حاجزا فسيتم تسكين عدد 1947 حاجزا منهم بالمرحلة الأولي إسكان اجتماعي بكمين الصفا ، على أن تنطبق شروط الإسكان الاجتماعي عليهم، وسيتم تسكين عدد 553 حاجزا بالوحدات المتبقية من عمارات الأوقاف للحاجزين من أبناء مدينة المنيا، لعدد

361 وحدة غرفتين وصالة، وكذلك 192 وحدة غرفة وصالة. 

كما سيتم تسكين عدد 1867 من الحاجزين ضمن قائمة انتظار ولم تصبهم القرعة العلنية بالمرحلة الثانية إسكان اجتماعي بموقعي ماقوسة وأرض بجوار المجزر الآلي ببني أحمد الغربية، على أن تنطبق عليهم شروط الإسكان الاجتماعي.

أشار المحافظ إلى أن المشروع القومي للإسكان يعد من أهم المشاريع للتغلب على مشكلة الإسكان وذلك عن طريق توفير المسكن المناسب والملائم للشباب ذو الدخل المحدود لحل مشكلة الإسكان في مصر والتي تعد من أكبر المشكلات التي تواجه المواطن المصري الذي يحلم أن يكون له شقة مناسبة وبتكلفة تتناسب مع مستوى دخله.