رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدمير 6 أنفاق وضبط 317 متسللا و17 مهربًا

بوابة الوفد الإلكترونية

واصلت قوات حرس الحدود جهودها فی إحكام قبضتها علی الحدود والاتجاهات، حيث ضبطت القوات بنطاق الجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع عناصر الهيئة الهندسية من اكتشاف وتدمير 6 أنفاق جديدة علي الشريط الحدودي مع قطاع غزة، وضبط 2 تجهيزة محلية الصنع تستخدم كقاعدة لاطلاق قذائف الهاون 82 مم .

وفي جنوب سيناء، تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثالث الميداني من ضبط 3مراكب للصيد محملة بأكثر من 2,8 طن من نبات  البانجو المخدر بمنطقة حمام فرعون علي ساحل خليج السويس .
كما تمكن رجال حرس الحدود بالمنطقة الشمالية العسكرية من القبض علي 83 متسلل خلال محاولة للهجرة غير الشرعية عن طريق البحر المتوسط  من بينهم 58 مصريا و 10 سوريين و 10 فلسطينيين و 5 عراقيين بالقرب من مدينة بلطيم .
يأتي ذلك في الوقت الذي عززت فيه عناصر حرس الحدود من نجاحاتها الأمنية المتلاحقة علي الاتجاه الاستراتيجي الغربي بالتعاون مع القوات الجوية، حيث تمكنت من تدمير 10

عربات دفع رباعي خلال محاولة للتسلل عبر الحدود ببحر الرمال الأعظم جنوب سيوة ، والقبض على 234 متسلل بالسلوم خلال محاولة للهجرة غير الشرعية ، والقبض علي 17 فرد من العناصر الإجرامية خلال محاولات للتهريب عبر الحدود ، تم خلالها ضبط بندقية آلية ومليون و620 ألف قرص "فياجرا" و1000 قاروصة سجائر مسرطنة  و230 كجم من المشغولات الفضية وكمية كبيرة من المنتجات الطبية والأدوية المهربة.
وفي المنطقة الجنوبية العسكرية، تم إحباط محاولة للبحث والتنقيب عن الذهب، تم خلالها القبض علي 11 متسللا سودانيا وبحوزتهم 9 أجهزة للكشف عن المعادن ، وضبط سيارة محملة بـ 4250 قاروصة سجائر مسرطنة.