رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأزمات والكـوارث بالوزراء ينظم ورشة بأسيوط

المحـافظـات

الأربعاء, 29 أكتوبر 2014 13:25
الأزمات والكـوارث بالوزراء ينظم ورشة بأسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح :

عقد قطاع الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء ورشة عمل بالتعاون مع محافظة أسيوط تحت عنوان "إدارة الأزمات والكوارث" وذلك خلال الفترة من 27 وحتى29 أكتوبر.

وذلك بحضور اللواء على هريدى نائب رئيس قطاع الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء وفكرى ثابت سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط والدكتور محمد إبراهيم منصور مدير مركز الدراسات المستقبلية بجامعة أسيوط ووكلاء الوزارات ومديرى الإدارات بالديوان العام ورؤساء المراكز والمدن.
وقال اللواء على هريدى نائب رئيس قطاع الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء أن الهدف من ورشة العمل هو المساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة من خلال منظومة متكاملة لإدارة الأزمات والكوارث والحدّ من المخاطر على المستوى القومى والمحلى فضلا عن

زيادة مرونة المجتمع المصرى فى مواجهة الأزمات والكوارث والحدّ من مخاطرها بما يُحقِّق القدرة على استيعاب مخاطر المتغيرات المختلفة للمحافظة على المشروعات التنموية القائمة والتخطيط الجيد للتنمية المستدامة.
وأكد فكرى ثابت سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط على استعدادات محافظة أسيوط لمواجهة وإدارة كافة المخاطر والكوارث التى يمكن أن تواجهها المحافظة خاصة خلال فصل الشتاء مشيرا إلى مدى التنسيق والتعاون بين إدارات وقطاعات المحافظة المختلفة؛ لمواجهة الكوارث فى ظل توجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وحرصه الشديد على الحفاظ على أرواح المواطنين دون وقوع أضرار
جسيمة مضيفا أنه سيتم التوجه إلى قرية عرب مطيع التابعة لمركز البدارى لإجراء سيناريو عملى عن كيفية مواجهة الكوارث وإدارة الأزمات من خلال تقديم حلول على أرض الواقع.
كما أعرب الدكتور محمد إبراهيم منصور مدير مركز الدراسات المستقبلية بجامعة أسيوط، عن استعداد مركز الدراسات المستقبلية للتعاون مع إدارة الأزمات منوها إلى أن مركز الدراسات المستقبلية وإدارة الأزمات يعملان فى حقل واحد.
كما أضاف أنه يجب الاستعداد وأخذ جميع الاحتياطات المستقبلية لمواجهة أى مخاطر أو كوارث قد تطرأ فى أى وقت، وأن ذلك يعتمد على وجود خبرات ومعلومات وفيرة يمكن من خلالها مواجهة أى كوارث بسرعة وتلافيها بأقل خسائر ممكنة.
كما تم خلال الورشة عرض بعض الأفلام القصيرة لمواجهة الكوارث والسيول بالمحافظات المختلفة والإجراءات التى يجب إتباعها لمواجهة أي كارثة وفى ختام ورشة العمل، تم توزيع شهادات التقدير للمشتركين بالورشة.