عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة أسيوط تبدأ صرف "سوفالدى" لعلاج فيروس c اليوم

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط أن المديرية بدأت اليوم الثلاثاء توزيع العقار الجديد لمرضى فيروس C "سوفالدى" والذى طرحته وزارة الصحة المصرية لعلاج الحالات المصابة بالمرض منذ منتصف الشهر الجارى .

وقال ان الحالات التى تم صرف العقار الجديد لها بمركز الوليدية لعلاج الفيروسات الكبدية بمدينة اسيوط 15 حالة من اجمالى 5000 حالة تقدمت للحصول على العلاج كانت قد سجلت كافة بياناتها من مختلف المراكز والقرى بالمحافظة  .

وأشار وكيل وزارة الصحة أن الحالات التى تم صرف العلاج لها صدر القرار بعلاجها على نفقة الدولة من الادارة المختصة بوزارة الصحة بعد انتهائهم من اجراء كافة التحاليل الطبية المطلوبة مضيفا ان مديرية الصحة باسيوط

فى انتظار وصول باقى الطلبات للمرضى الاخرين الذين تم ارسال ملفاتهم بعد اكتمالها وعددها 300 مريض  لحين الانتهاء من العدد الكلى للمتقدمين للتسجيل للمركز للحصول على العلاج .

وأكد وكيل الوزارة ان اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط يتابع بنفسه مجريات الامور على الأرض واجراءات صرف العلاج للمرضى في المديرية وذلك لاهتمامه الشديد بمتابعة الحالات والتأكيد على تقديم كل الرعاية لهم لحين صرف العلاج الذى يعيد لهم الامل فى الشفاء من جديد .