رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قيادات جامعة الإسكندرية ينظمون وقفة ضد أحداث العريش

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور رشدي زهران القائم بأعمال رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات وقفة احتجاجية في ساحة كلية الآداب، تنديداً بإحداث العريش واستشهاد مجند من أبناء القوات المسلحة.

وألقى الدكتور رشدي زهران بيان جامعة الإسكندرية الذي جاء فيه: " تنعي جامعة الإسكندرية شهداء الواجب الوطنى من أبناء القوات المسلحة الذين اغتالتهم يد الغدر الأثيم وهم يرابطون دفاعا عن أمن الوطن وسلامته، وحماية لوجوده الذى تستهدفه قوى الشر والعدوان، و تتقدم بخالص العزاء  لشعب مصر الغالى واسر الشهداء من ابناء مصر الذين استهدفهم إرهابيون لا دين لهم ولا وطن .

إن ما جرى ويجرى من أعمال العنف والإرهاب يقطع بأن الوطن العزيز يعصف به خطر وبيل يقتضي من أبنائه الخلصاء أن يتلاحموا صفا واحدا تحت راية الوطن المفدى لحماية الأرض والعرض، ودحر المعتدين والمتربصين. وتؤكد جامعة الاسكندرية - فى هذه الظروف التى يمر بها وطننا الحبيب ونحن نؤسس لمرحلة جديدة - على التكاتف والوقوف صفا واحدا لتتبوأ مصر مكانتها التى تستحقها بين دول العالم.
ولذا فإن أبناء جامعة الإسكندرية أساتذة وعاملين وطلابا يؤكدون - رغم قسوة الألم وثورة الغضب - وقوفهم فى مقدمة الصف الوطني المتلاحم رفضهم للإرهاب الأسود ،

واعتزازهم بالقوات المسلحة المصرية فى معركتها الشريفة ضد قوى الظلام، ويهيبون بكل أبناء الوطن أن ينبذوا الفرقة والفردية ، وأن يتذكروا دائما أن نداء الوطن يسبق كل نداء .

ونحن على ثقة أن دماء الشهداء لن تضيع هدرا وأن هذه الاعمال الإجرامية ما هى إلا محاولة يائسة للنيل من الشعب المصري الذي ينشد الأمن والاستقرار لتحقيق التنمية والنهوض بالدولة المصرية والتي لن تزيد أبناء الوطن إلا إصرارا وعزيمة على مواجهة الإرهاب الأسود والعبور بمصر إلى  بر الأمان، حمى الله مصر وشعبها وحفظها من كل سوء ومن عليها بالخير والسكينة.. تحيا مصر".

وأدى القائم بأعمال رئيس الجامعة والعمداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء، ونظموا مسيرة من ساحة كلية الآداب إلى كلية التجارة، وقام الطلاب برفع لافتات حداد، وأخرى منددة بإحداث العنف والغدر.