رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المنصورة قالت كلمتها.. "الإرهاب تحت جزمتها"

المحـافظـات

الاثنين, 27 أكتوبر 2014 13:28
المنصورة قالت كلمتها.. الإرهاب تحت جزمتها
كتب ــ محمد طاهر"

انطلقت ظهر اليوم من ساحة سنتر مجمع الخدمات الطلابية بالجامعة أمام بوابة الجلاء مسيرة حاشدة يتقدمها الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة وصاحب الدعوة لتأييد القوات المسلحة في حربه ضد الإرهاب،  وطافت المسيرة أرجاء الجامعة من الداخل مرورا بكافة الكليات وانتهاء بالساحة الكبرى بجوار مبنى أدارة الجامعة .

استجاب الآلاف من طلاب كليات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملون بالجامعة، وكذا القوي القيادات الشعبية والتنفيذية وكما تم دعوة  الحاكم العسكري بالمحافظة وبعض القيادات العسكرية ،  لدعوة الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة في المشاركة في تلك التظاهرة السلمية والتي بدأت بمسيرة صامتة وسرعان ما تفاعل معها المشاركين بالهتافات لتأييد القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب والتنديد بالجماعة الإرهابية   .

حمل المشاركون أعلام مصر ولافتات كتب عليها " معا لدحر الإرهاب الأسود ، تنعي شهداء الوطن الأبرار ، جميعا لمواجهة قوي الظلام، طلاب

جامعة المنصورة تندد بالإرهاب الأسود " ، كما نددوا في هتافاتهم بالجماعة الإرهابية "  يا نجيب حقهم .. يا نموت زيهم ..."  يا أبو دبوره ونسر وكاب .. أحنا معاك ضد الإرهاب " .. لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله .. والإخوان أعداء الله "  الجيش المصري بتاعنا .. والإرهاب مش تباعنا ".. " المنصورة قالت كلمتها الأخوان تحت جزمتها .. والإرهاب علي جزمتها "

وفي ختام فعاليات اليوم قام المشاركون بإقامة شعائر  صلاة الغائب على أرواح  شهداءنا بالقوات المسلحة والشرطة في  العملية الإرهابية التي وقعت بمنطقة كرم القواديس بسيناء وردد الحاضرون " تحيا مصر .. ويسقط كل من خان " .. 

جدير بالذكر أن محافظة الدقهلية اتشحت بالسواد أمس الأول

، واستقبلت ثلاثة جاثمين لشهداء تفجيرات سيناء على يد الغدر الإرهابي الغاشم، وخيم الحزن على أبناء مراكز ميت غمر، السنبلاوين ،  وطلخا مسقط رأس الشهداء .

يذكر أن الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، كان قد قرر إعلان الحداد لمدة ثلاث أيام عقب وصول النبأ المشئوم في تفجيرات سيناء واستشهاد 31 من خير أجناد الأرض .

كما قام بالتأكيد علي أن الجامعة ستتعامل بحسم تجاه كل من تسول له نفسه تعطيل اليوم الدراسي.
مشيرا  إلى أنه كل من يثبت عليه بالدليل القاطع، أنه يحمل لافتات تحرض علي الجيش أو الشرطة ،  وإثارة الشغب والعنف سيحال للتحقيق الفوري، وسيتم تطبيق عقوبة الفصل في أقصى سرعة  ، وناشد القناوي، الطلاب الحفاظ على جامعتهم، مؤكدا على ضرورة احترام اللوائح والقوانين للحرم الجامعي "منارة العلم".

من ناحية أخري أعلنت أحزاب الدقهلية يتقدمهم حزب الوفد، والتجمع الوطني التقدمي في تنظيم مسيرة في الخامسة من مساء اليوم للتنديد بالإرهاب وتنطلق من أمام ساحة تحرير المنصورة مرورا بميدان أم كلثوم وحتى قبر الشهداء " النصب التذكاري لإقامة شعائر صلاة الجنازة على أرواح شهدائنا في مجزرة سيناء .

أهم الاخبار