رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بورسعيد تحتفل باستقبال 1800 سائح

المحـافظـات

الجمعة, 24 أكتوبر 2014 09:13
بورسعيد تحتفل باستقبال 1800 سائح
وكالات:

أكد اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات لاستقبال ألف و275 سائحا من مختلف الجنسيات على متن الباخرتين السياحيتين القادمتين من هولندا ، بالإضافة إلى أفراد الطاقم المكون من 600 من البحارة ، وذلك من خلال تجميل الشوارع ، والميادين ،

والمتاحف ، وتكثيف الدعوة لزيارة الكنائس الأثرية بالتوازي مع الاستقبال الحافل للسياح ووجود فرق السمسمية وما يقارب من 500 من طلبة وطالبات المدارس الذين قدموا الورود للوفود السياحية القادمة ، مؤكدا أن هذه تعد خطوة حقيقية لإعادة السياحة إلى المحافظة .
من جانبه ، قال اللواء

إسماعيل عز الدين مدير الأمن إنه تم تأمين الأفواج علي أعلى مستوى بداية من قوات التأمين المتواجدة لاستقبالهم وحتي نهاية خط السير في الحدود بين محافظتي بورسعيد والإسماعيلية بالتنسيق مع مديريات الأمن التي يمر بها الركاب .. مؤكدا أن توافد الأفواج السياحية يؤكد مدى الاستقرار الأمني الذي تشهده البلاد .
وأشار اللواء أحمد عطية رئيس هيئة موانئ بورسعيد إلى أن هذا العدد الكبير من السياح من مختلف الجنسيات العالمية يؤكد عودة السياحة بقوة لمصر بأكملها
دون وجود حظر من أي دولة .. موضحا أن المرحلة القادمة ستشهد توافد من البواخر السياحية من توكيلات مختلفة ، مما يعزز المنافسة ويؤكد جاهزية موانئ بورسعيد لاستقبال أي أعداد من البواخر السياحية في اي وقت .
يذكر أن السفينة الأولىprinsendam " قادمة من ميناء تركيا ويبلغ طولها 204 أمتار، وحمولة كلية 39.051 طن وعلى متنها 1200 سائح من مختلف الجنسيات ، والثانية " riyndam""هولندية ، يبلغ طولها 219 مترًا ، وقادمة من الإسكندرية وعلى متنها 1300 سائح.
كما استقبلت محافظة بورسعيد خلال الشهر الحالى السفينة الهولندية روتردام ، والتي تعد أول سفينة سياحية يستقبلها الميناء منذ 30 يونيو من العام الماضي ، ويبلغ طولها 237.9 متر ، وحمولتها الكلية61 الفا و849 طنا ، واستمرت الزيارة يومين.

أهم الاخبار