رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منع دخول السيارات فناء مدارس جنوب سيناء

المحـافظـات

الخميس, 23 أكتوبر 2014 15:53
منع دخول السيارات فناء مدارس جنوب سيناء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
سامى نجاح- شرم الشيخ

قرر خالد فودة محافظ جنوب سيناء، منع دخول أية سيارات بجميع أنواعها داخل فناء المدارس، لتفادى الحوادث، وحفاظًا على أرواح التلاميذ، وشدد على الرقابة على الأغذية المقدمة للتلاميذ،

منعًا لحدوث أية حالات تسمم، وعلى ضرورة تسلم مرور الطور للوحدات المرورية الجديدة بمدينتى رأس سدر وشرم الشيخ.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي، التى عقدها المحافظ بديوان عام المحافظة، بحضوره، واللواء فريد الدعوشى السكرتير العام المساعد للمحافظة، لمناقشة قضايا التعليم والصحة

والإسكان.

وفى سياق متصل، انتقد المحافظ عدم تنفيذ خطة الإسكان فى مدينة سانت كاترين، لعدم وجود أرض للبناء عليها.

وأضاف، أن نسب التنفيذ فى عمليات الإسكان على مستوى المحافظة لا تتعدى ٥٠٪، وهى نسبة سيئة، حيث كان من المقرر أن يتم الانتهاء من هذه المراحل فى احتفالات أكتوبر.
وقال، أن ضوابط الإسكان الخاص بالمحافظة مختلفة عن ضوابط وزارة الإسكان، وتم

تقديم خطابات لتوحيد الضوابط، وحتى الآن لم يصل الرد، مؤكدا أنه فى حالة التوصل لاتفاق مع الإسكان سيتم توزيع الوحدات الجديدة طبقًا للشروط والضوابط لكل من المحافظة ووزارة الإسكان، حيث سيتم تقسيم المواطنين إلى فئات، وكل فئة تختار ما يناسبها طبقًا للدخل.

وشدد المحافظ، خلال الجلسة، على ضرورة الانتهاء من كل أعمال الصيانة والترميم بمستشفى كاترين، والمركز الطبى الحضرى بطابا، تمهيدا لافتتاحهما للجمهور.

على جانب آخر، قال محمد عيد رئيس مدينة رأس سدر، أن مرور جنوب سيناء يرفض تسلم وحدة مرور المدينة الجديدة، وحذر من قيام المواطنين بالاعتداء على هذه الوحدة.
 

أهم الاخبار