رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب يمتنعون عن الدراسة اعتراضا على فصل الطالبات

بوابة الوفد الإلكترونية

رفض طلاب مدرسة  قرية المنشأة الكبرى الثانوية الجديدة التابعة لمركز القوصية  دخول المدارس صباح اليوم السبت، اعتراضا علي قرار  وكيل وزارة التربية والتعليم  بفصل الطلاب عن الطالبات ونقلهم إلى مدرسة حديثة بنفس القرية بناءً على رغبة أولياء الأمور مما تسبب في حالة من الارتباك وتعطل المدرسة.

وقال عدد من الطلاب إنهم فوجئوا بعد انتظام الدراسة بقرار من التربية والتعليم يتضمن فصل الطلاب البنين عن البنات ونقل البنين إلى المدرسة الجديدة بمدرسين جدد مما أصابهم بالاستياء والغضب الشديد موضحين أنهم استقروا وتعودوا علي العملية التعليمية بالمدرسة القديمة لوجود مدرسين أكفاء بالمدرسة منذ الصف الأول الثانوي.
وأضاف عدد آخر من الطلاب أنهم تقدموا بشكاوي هم وأولياء أمورهم إلى المسئولين بالتربية والتعليم لإلغاء قرار الفصل وبقاء الطلاب

البنين بالمدرسة القديمة لعدم حدوث مشاكل بين طلاب القري التابعة لمركز القوصية وبعضهم لتكدسهم بمدرسة واحدة  إلا أنهم فوجئوا صباح السبت بتطبيق قرار فصلهم مما جعلهم يمتنعون عن دخول الدراسة وتم استدعاء ضباط الشرطة والمسئولين بإدارة التربية والتعليم.
من ناحية أخرى انتقل المهندس أحمد قاسم رئيس الوحدة المحلية لمركز القوصية والذي أكد أنه تم احتواء الموقف وعقد لقاء مع أولياء أمور الطلاب المعترضين بعد استدعائهم بحضور الطلاب للاستماع إلى رأيهم ورفع مذكرة إلى المحافظ اللواء إبراهيم حماد.