رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة الأسكندرية تمنع الشعارات الحزبية والدينية

المحـافظـات

الجمعة, 10 أكتوبر 2014 09:12
جامعة الأسكندرية تمنع الشعارات الحزبية والدينية
الإسكندرية - السيد سعيد:

شدد الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية، على عدم السماح باستخدام الجامعة كمنبر للشعارات والأنشطة الحزبية أو الدينية مع احترام الحق في التعبير وحرية الرأي دون تعطيل الدراسة أو المساس باستقرار وأمن العملية التعليمية. قال: إن مجلس الجامعة قرر فى جلسته الأخيرة تجميد نشاط الأسر ذات الخلفية الحزبية أو الدينية.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية على ضرورة انتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول للدراسة الذى يبدأ غدا السبت، وأضاف أن جميع الكليات انتهت من إعلان الجداول الدراسية بها، كما أكد على تشجيع الطلاب على المشاركة فى الأنشطة المختلفة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية والخدمة العامة وتواجد أعضاء هيئة التدريس بالكليات حتى انتهاء اليوم الدراسى.
وأشار إلى أن وزارة التعليم العالى تعاقدت مع شركة متخصصة لتأمين عدد من الجامعات المصرية من ضمنها جامعة الاسكندرية لضمان الاستقرار وتأمين الطلاب واعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والحفاظ على المنشآت الجامعية ضد أى تعد.
وفى سياق متصل، قام الدكتور رشدى زهران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بجولة تفقدية بالجامعة  للتأكد من الانتهاء من الاستعدادات والتجهيزات وأعمال الصيانة الخاصة بالمنشآت التعليمي والمدرجات والمدن الجامعية وترميم وإصلاح بعض المبانى والأسوار، واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية وتركيب البوابات الالكترونية والكاميرات.
كما أعلن الدكتور رشدى زهران، أن المدن الجامعية انتهت من تسكين 1650 طالبة و560 طالباً من اجمالى

حوالى 7000 طالب على أن تبدأ التغذية من يوم السبت القادم، كما يتم الانتهاء من تسكين الطلاب المستجدين المقبولين والمستوفين لشروط التسكين يوم الجمعة 10 من أكتوبر الجارى.
أعلن أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير الهدوء الكامل للطلاب والبيئة المناسبة للاستذكار والدراسة وأضاف أنه تم التنبيه على الطلاب عدم القيام بأية أفعال مخلة بالأعراف الجامعية والالتزام بحسن السير والسلوك داخل المدن الجامعية أو خارجها، والالتزام بتقديم كارنيه المدينة عند دخول البوابة، والالتزام بالمواعيد المحددة من إدارة المدن ولا يسمح بالتأخير عن تلك المواعيد إلا بإذن مسبق، وعدم عقد أى ندوة أو اجتماع أو دعوة أى متحدث إلا بعد الحصول على تصريح مسبق من إدارة المدن الجامعية، كما لا يجوز الكتابة لأى شعارات أو عبارات على جدران وحوائط وأسوار المدن الجامعية مع المحافظة على المدينة ومرافقها درءاً للتعرض للمساءلة التأديبية.
 

أهم الاخبار