رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ القاهرة يطلق إشارة بدء إزالة صخور المقطم

جلال مصطفى سعيد،
جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة

أطلق جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، إشارة البدء فى أعمال إزالة الصخور المعلقة بهضبة المقطم، بطريق الصاعد والهابط للمقطم، أمام أبراج التلفزيون.

وأكد مصطفى فى تصريحات صحفية، أن ما تقوم به المحافظة هو إجراء وقائى بهدف حماية المواطنين من بعض الصخور المعلقة ووقوعها بصورة مفاجئة، تطبيقاً لتوجيهات اللجنة العلمية المشكلة بمعرفة المحافظة من أساتذة وخبراء متخصصين فى مجالات الهندسة والجيولوجيا من كبار أساتذة كليات الهندسة وهيئة الثروة المعدنية والمساحة الجيولوجية.
وأضاف المحافظ، أن العمل جارى على مساحة 100 م بمعرفة شركة المقاولون العرب وبعرض حوالى 10 أمتار للتخلص من الصخور المعلقة والفيالق الموجودة بها، مشيرًا إلى أن اللجنة العلمية تعمل على توفير

الحلول المثلى لصيانة هضبة المقطم، قائلًا "وضعنا حلا عاجلا وهو ما يتم حالياً والذى استدعى غلق الطريق ثلاثة أيام حفاظا على سلامة المواطنين، والحل الآخر جارى إعداده من خلال كلية الهندسة بجامعة القاهرة وذلك بدراسة كافة مناطق الخطورة ووضع الحلول الهندسية المثلى للحفاظ على الهضبة".
وطالب المحافظ الشركة المنفذة بزيادة أعداد المعدات لسرعة انتهاء العمل فى الموعد المحدد مع توفير السيارات لتحميل الصخور التى تم إزالتها من على الطريق.