رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استعدادات أمنية لاستقبال مولد البدوى بالغربية

المحـافظـات

الخميس, 09 أكتوبر 2014 13:23
استعدادات أمنية لاستقبال مولد البدوى بالغربية
الغربية- عاطف دعبس:

عقد اليوم بديوان عام محافظة الغربية اجتماعا برئاسة اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية وحضره اللواء أسامة بدير مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الغربية وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة بالإضافة إلى ممثلى الطرق الصوفية.

 

تم مناقشة الإجراءات التأمينية والأمنية اللازمة فى ظل احتفالات محافظة الغربية بعيد الأضحى المبارك والعيد القومى للمحافظة وانتصارات أكتوبر ومولد العارف بالله سيدى أحمد البدوى والتى تتزامن جميعا خلال شهر أكتوبر الحالى ومن المنتظر أن يزور طنطا خلال اسبوع المولد مليون زائر من جميع المحافظات.

 

أشار محافظ الغربية إلى أنه تم البدء فى تجهيز موقع الاحتفالات بالمولد الأحمدى فى مدينة طنطا من خلال توفير السرادقات الطبية المجهزة بالأدوية والأطباء والمسعفين والمعدات الطبية بالاضافة

الى عربات الاسعاف الثانية والمتنقلة فى كافة أماكن الاحتفالات لتوفير الخدمة الطبية للمواطنين والزائرين للمحافظة على مدار 24 ساعة.

 

وأكد محافظ الغربية أنه يوجد بمدينة طنطا 34 مخبزًا يعمل ليل نهار وبحصص إضافية من الدقيق وصلت إلى 100 طن إضافى لتوفير الخبز للمواطنين والزوار.

 

وأشار اللواء نعيم، فى تصريحات خاصة للوفد , إلى أن الذبح داخل المجازر الحكومية مجانى طوال فترة الاحتفالات بالمولد الأحمدى وأن هناك لجان للتفتيش على اللحوم والذبائح طوال الـ24 ساعة.

وأضاف المحافظ أن هناك تعاونًا وتنسيقًا بين مديرية الأوقاف والمنطقة الأزهرية بالمحافظة تعقد ندوات دينية فى كافة المساجد بدائرة المحافظة بالإضافة

إلى أماكن الاحتفال بالمولد.

كما أكد مدير أمن الغربية على أهمية أن تكون الخيام التى تقام فى الميدان الأحمدى مصنوعة من قماش مقاوم للحريق لتوفير الحماية والأمان للمواطنين والزائرين.

وأكد أنه سيتم منع استخدام أية مواقد بوتاجاز أو غاز داخل أو خارج الخيام وأنه تم إمداد الأجهزة الأمنية بكلاب بوليسية خاصة تلك التى تكشف عن المفرقعات بالإضافة إلى وجود 4 نقاط شرطية ثانية فى أماكن الاحتفال وتأمين كافة المخارج والمداخل المؤدية إلى مكان الاحتفال.

 وقد أصدر مدير الأمن تعليمات إلى الضباط بالتعاون مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بدائرة المحافظة بإزالة أية مخالفات وذلك من أجل إظهار محافظة الغربية بصورة مشرفة أثناء الاحتفالات.

وفى سياق متصل تبدأ الاحتفالات يوم السبت 11 أكتوبر وتنتهى ليلة الخميس وهى الليلة الكبيرة بحضور الشيخ على جمعة لخطبة صلاة الجمعة بمناسبة العيد القومى للمحافظة والدكتور أحمد عمر هاشم نائبا عن الشيخ عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية.

 

أهم الاخبار