رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8و491 مليون دولار صادرات الإسماعيلية للخضر والفاكهة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية، أن إجمالى قيمة ماتم تصديره من المنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية التى تم تصديرها الى مختلف الدول العربية والأوربية خلال التسعة أشهر الماضية من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضى 2014 بلغت 8و491 مليون دولار.

وذلك لتصدير كمية إجمالية قدرها 667745 طنا من المنتجات والمحاصيل الزراعية.
وأشار القصاص إلى أن إجمالى قيمة ماتم تصديره من هذه المنتجات خلال شهر سبتمبر الماضى فقط 8و21 مليون دولار لكمية قدرها 13478 طن.
صرح بذلك المهندس يسرى أحمد عبدالحميد وكيل وزارة الزراعة بالاسماعيلية.
ومن جهته أشار الدكتور مهندس فتحى محروس مدير عام قطاع تسويق الإدارة الزراعية إلى أنه تلاحظ ارتفاع حجم وقيمة الصادرات خلال هذه الفترة.
وأضاف فتحى محروس ان الصادرات خلال الشهر الماضى تنوعت مابين خضراوات طازجة ومجمدة بقيمة 9و2 مليون دولار لكمية

قدرها 743 طن والفاكهة الطازجة بقيمة 9و2 مليون دولار لكمية
قدرها 377 طنا والمحاصيل الحقلية بقيمة 8و15 مليون دولار لكمية قدرها 12343 طن والنباتات الطبية والعطرية بمبلغ 28430 دولارا لكمية قدرها 14 طنا وقد شملت المنتجات الزراعية التى تم تصديرها من الإسماعيلية إلى الدول العربية والأوروبية منتجات محاصيل فول سودانى وخضار مشكل وسمسم أبيض وفراولة مجمدة وطماطم طازجة وفريك وفاصوليا بيضاء وبامية مجمدة وريحان وكركديه وينسون ونعناع .وخضراوات مجمدة وبطاطا ولب قرع وبصل طازج ورمان طازج وشرائح مانجو وملوخية جافة وحبوب سورغم.
وقد تم تصدير هذه الاصناف الى كل من ايطاليا والمملكة العربية السعودية والاتحاد الأوروبى والكويت والأردن ولبنان وليتوانيا وتونس وتركيا وعمان وانجلترا ورومانيا.