رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوى العاملة: تعيين 16 ألفًا تقدموا للحصول على وظائف

المحـافظـات

الأربعاء, 08 أكتوبر 2014 12:18
القوى العاملة: تعيين 16 ألفًا تقدموا للحصول على وظائف
كتب - محمد موسى وسيد العبيدى :

قال محمد عبد الرحمن مدير عام التشغيل بوزارة القوى العاملة والهجرة، أن عدد المتقدمين للحصول على فرص العمل التى طرحتها الوزارة بلغ حتى اليوم 72890 ، تم تعيين 16280، وما تم ترشيحه وجارى متابعته من قبل الوزارة 19624، والفرص المتبقية 46875، وجارى الترشيح عليها من قبل وزارة القوى العاملة والهجرة وسيتم توزيعهم حسب مؤهلاتهم على جميع الوظائف المطلوبة.

وأوضح عبدالرحمن أنه تم الاتفاق بين الوزارة والشركات على الحد الأدنى للمرتب 1200جنيه،

بالإضافة إلى تأمينات اجتماعية وتأمين طبى وسكن للمغتربين وصندوق رعاية الزملاء مكافأة المثالى وبدل انتقال وجبة يومية وحوافز شهرية يتم ضمانها بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة كشرط أساسى على الشركات.
وأشار فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، اليوم الأربعاء، أنه يشترط إجراء مقابلة شخصية بين المتقدمين والشركات حسب موعد يتم تحديدها من خلال وزارة القوى العاملة، لافتاً إلى أن الفرص
المتاحة الآن هى العمل فى الغزل والنسيج والحراسة والأمن والمطاعم المختلفة والقطاعات الصناعية والاتصالات.
وأكد مدير عام التشغيل بوزارة القوى العاملة والهجرة، أن الوزارة هى الوسيط والضامن الحقيقى بين الشركات والشباب الراغبين فى العمل وحفظ حقوق الطرفين من خلال 317 مكتب عمل تابعا للوزارة على مستوى الجمهورية، موضحاً أن المتقدمين للعمل سيتم توزيعهم حسب محافظتهم على الوظائف المتاحة.
يشار إلى أن وزارة القوى العاملة والهجرة قد أعلنت عن 82 ألف فرصة عمل فى القطاع الخاص والاستثمارى والذى لقى ترحيبا كبيرا من قبل الشباب الذين توافدوا لسحب استمارة الحصول على وظائف وزارة القوى العاملة.

 

أهم الاخبار